آخر الأخبار

كلمة قوية لوزير الخارجية من السعودية

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ ألقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، احمد عطاف، اليوم الاربعاء ، كلمة قوية خلال مشاركته في الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، بمدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية ، حول الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واعتداءاته على سيادة جمهورية إيران الإسلامية.

وقال الوزير إنّ هذه التصرفات الشائنة والممارسات المشينة التي يُراد منها إدخال المنطقة في دوامة لا متناهية من الأزمات والصراعات والحروب، تُثبت بما لا يدع مجالاً للشك أو التأويل أن الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني لا يجنح للسلم ولا يؤمن أصلاً بفكرة السلام ولا بخيار السلام كخيار استراتيجي.

وأضاف وزير الخارجية: إن الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني يعتقد قولاً وفعلاً أن أمنه واستقراره يكمن في لاأمن ولااستقرار جواره، وأن تمتعه بالأمن في حرمان الجوار منه.

مشيرا في ذات السياق ان الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني يعتبر نفسه استثناءً من كل ما أقرته المجموعة الدولية من قواعد وضوابط وأحكام للتعايش السلمي الحضاري والمتمدن. 

 واكد عطاف قائلا:” شهدنا مؤخراً كيف قابل هذا الاحتلال انتصار العدالة الدولية للقضية الفلسطينية، بإمعانه في جرائمه، وبتبنيه رسمياً قراراً برفض إقامة الدولة الفلسطينية، وبتوسيعه لرقعة الحروب إلى أكثر من وجهة وقبلة في المنطقة: في سوريا، وفي اليمن، وفي لبنان، وأخيراً في إيران. “

كاشفا إن الجزائر تجدد أشد الإدانة وأقواها للعدوان الإرهـابي السافر الذي تعرضت له إيران الشقيقة، والذي راح ضحيته رئيس المكتب السياسي لحركة حـماس، الشهيد إسماعيل هنية. 

وأضاف عطاف: إن حقوق الشعوب وقضاياهم الوطنية لا يُقضى عليها بالقضاء على حامليها أو المناصرين لها، ولا تدفن مع دفن من سقطوا باسمها واستشهدوا من أجلها. بل هي حقوق لا تضيع وقضايا لا تندثر ما دام هناك شعب يؤمن بأحقيتها وشرعيتها.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا