آخر الأخبار

وزير الشؤون الدينية السوداني لـ"الرياض": 100 ألف معتمر سوداني يؤدون العمرة

شارك الخبر

أبلغ الرياض، وزير الأوقاف والإرشاد بجمهورية السودان الدكتور أسامة حسن البطحاني أن مائة ألف معتمر سيؤدون مناسك العمرة والزيارة خلال موسم العمرة الحالي، عبر ستين شركة ووكالة سفر متخصصة في تقديم خدمات العمرة عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي.

وبين الوزير البطحاني للرياض أن موسم العمرة السودانية أنطلق في الخامس عشر من محرم الماضي بسفر فوجين عبر وكالات السفر والسياحة والعمرة من الداخل السوداني، وتم استقبالهم وقاموا بأداء مناسك العمرة.

وبين معاليه أن وزارة الأوقاف والإرشاد بجمهورية السودان قامت بتأهيل شركات ووكالات العمرة والسفر والسياحة العاملة في قطاع العمرة بهدف تأهيلها لسوق العمر من حيث تطبيق الأنظمة والإجراءات التي تصدرها وزارة الحج والعمرة السعودية لشركات ووكالات السفر والعمرة.

وكشف الوزير البطحاني أن خمس ولايات من بين ثمانية عشر ولاية تأثرت بأحداث السودان الحالية، في حين أن جل المعتمرين من بقية المحافظات الأمنة مثل محافظات البحر الأحمر وكسلا والنيل الأبيض وغرب كردفان والقضارم.

وقال أن الأحداث الحالية أثرت سلبياً على موسم العمرة السودانية، مبيناً أن هناك طلبات للعمرة من السودانيين ممن يقيم خارج السودان.

وبين معاليه أن المعتمر السوداني يحضى كبقية معتمري العالم من دول العالم الإسلامي بعناية وخدمات مميزة وسهلة محفزة لأداء مناسك العمرة والزيارة مشيراً إلى ان تكاليف العمرة السودانية لا تتجاوز خمسة ألاف ريال تشمل السفر والسكن والمواصلات.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا