آخر الأخبار

الضفة الغربية| إعتقالات إسرائيلية ومواجهات بين المواطنين وأجهزة السلطة - فلسطيني - الشمس

شارك الخبر

أعلنت مصادر محلية باندلاع مواجهات بين مواطنين وعناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة بيت لحم، وذلك بعد محاولة اعتقال مطاردين في الضفة الغربية.

وبدأت المواجهات عندما مرَّت مظاهرة، خرجت من مخيم الدهيشة لدعم المقاومة، بالقرب من مقر حرس الرئاسة.

وفي سياق متصل، أغلقت مجموعة من المحتجين شوارع في مدينة طوباس بالإطارات المشتعلة احتجاجًا على محاولة الأجهزة الأمنية اعتقال أحد الشبان المطاردين من كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

ورغم حصار الأمن لمكان الشاب، تمكن من الفرار.

وكما أكدت مصادر إعلامية أن المواطنين تمكنوا من إخراج قائد كتيبة طولكرم، محمد جابر أبو شجاع، من مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم بعد محاصرته من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون استقبالا حافلا في مخيم نور شمس لقائد كتيبة طولكرم بسرايا القدس محمد جابر (أبو شجاع) الذي كانت تحاصره أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

وقد دعت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم" إلى "النفير العام" لفك الحصار عنه.


اغتيالات متكررة

يُذكر أن أبو شجاع تعرض لمحاولات اغتيال متكررة من قبل الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك محاولة اغتيال بارزة في أبريل/نيسان الماضي، خلال اجتياح إسرائيلي واسع لمخيم نور شمس شرقي طولكرم، والذي أسفر عن ارتقاء 14 فلسطينيًا.

وحينها خرج محمولا على الأكتاف خلال تشييع جثامين الضحايا في مخيم نور الشمس شرقي طولكرم، وذلك بعد أيام من إعلان اغتياله في اجتياح إسرائيلي واسع للمخيم امتد أكثر من 50 ساعة. 


الجيش الإسرائيلي يشن حملة إعتقالات

شنّت قوات الجيش الإسرائيليّ، أمس الجمعة واليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة طالت 40 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون، إضافة إلى أفراد من عائلات مطاردين أفرج عنهم لاحقا.

وأفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي قلقيلية، ونابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة.


اقتحامات إسرائيلية 

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الجيش الإسرائيلي، اقتحمت قريتي كفر عين، والنبي صالح شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
وكما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي قرية النبي صالح، بعدة آليات عسكرية.
واقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين شمالي الضفة، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.
وفي سياق متصل، شدّدت قوات الجيش الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية في محيط قريتي زبدة وفحمة وبلدتي عرابة وكفر راعي جنوب جنين ونصبت حواجز متنقلة.

إطلاق نار عند حاجز بيت فوريك

قالت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس، إنها نفذت عملية إطلاق نار، استهدفتا بها الجيش الإسرائيلي على حاجز بيت فوريك شرق نابلس شمالي الضفة، وحققتا خلالها إصابات مباشرة.


وطالع ايضا:

بزعم محاولة دهس: إصابة شاب في العيساوية برصاص الشرطة الإسرائيلية


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا