آخر الأخبار

مرام ياسين من طمرة تسعى لتوحيد العمل الجماهيري للتصدي لظواهر سلبية: ‘الشباب يواجهون تحديات كبيرة‘

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


تسعى العاملة الاجتماعية والجماهيرية، والباحثة الاكاديمية موجهة المجموعات مرام ياسين من طمرة الى توحيد العمل الجماهيري للتصدي لظواهر سلبية يعاني

منها الكثير من اطياف المجتمع العربي ... ففي طمرة تشارك مرام ياسين بالمبادرة للجم ظاهرة العنف وتحرص على ترتيب اوراق الشبيبة بالذات في موضوع السياقة وغيرها من المجالات ... للحديث اكثر عن هذه المواضيع ، استضافت قناة هلا مرام ياسين ...

وقالت مرام ياسين من طمرة لقناة هلا : " فئة الشباب كما نلاحظ تعاني من عدة تحديات ، تحديدا في العطلة الصيفية . ونرى أن الشباب يسيرون في اتجاهين مختلفين ، الأول استثمار في طاقات رهيبة وتنمية قدرات والثاني هدر للوقت ، حيث نرى هذا التنوع واضحا بين الشباب " .

وأضافت مرام ياسين : " نؤمن أن لنا دورا كبيرا كمؤسسات جماهيرية ومؤسسات تعني بشؤون الشباب أن نوفر الأطر للشباب قدر الإمكان ، ان كان من مخيمات أو دورات وتكثيف أمور معينة حتى يجد الشباب احتياجاتهم في هذه الأطر . ونحن نشجع الأهالي أيضا لبناء خطة مساعدة للابناء قبيل العطلة الصيفية حتى تكون تحفيزا للأبناء من أجل اندماجهم في هذه الأطر خلال العطلة الصيفية " .

وتابعت مرام ياسين : " ظاهرة العنف تجتاح المجتمع العربي بكافة اطيافه ، وكل فئات المجتمع تتأثر بهذه الظاهرة . ونرى تأثيرها بشكل خاص على الشباب من ناحية اجتماعية واقتصادية ، وللأسف فان تأثيرات ظاهرة العنف على المدى القصير والبعيد كبيرة جدا ، نحن نهتم كثيرا بتقليص هذه التأثيرات على الشباب والصبايا ، من خلال توفير برامج ونشاطات تمنح الأمن والأمان لنا " .

ومضت مرام ياسين بالقول لقناة هلا : " تطرقت في مقال خاص الى موضوع هام جدا وهو موضوع حوادث الطرق ، حيث أن عام 2024 يعتبر الأكثر دموية في حوادث الطرق للشباب العرب ، حيث نتحدث عن ارتفاع بنسبة 82% عن العام السابق ، و 90 حالة وفاة لشباب عرب بحوادث طرق ، لذا فاننا نتحدث عن أمر خطير جدا يجتاح مجتمعنا العربي " .



بانيت المصدر: بانيت
شارك الخبر

إقرأ أيضا