آخر الأخبار

نقل طفلين ( سنتان وثلاث سنوات) لمستشفى ‘رمبام‘ في حيفا بعد ان تناولا كعكا يحتوي على مخدر ‘الكنابيس‘

شارك الخبر

أفاد متحدث بلسان المركز الطبي " رمبام " في مدينة حيفا " انه تم في الأيام الأخيرة نقل طفلين ( سنتان وثلاث سنوات ) لقسم الطوارئ للأطفال في المستشفى بعد أن تناولا كعكا يحتوي على مخدرات من نوع " كنابيس "، كان متوفرا في ثلاجة المنزل ".

د. عيديت فسترنك - تصوير:  نيتسان زوهر - الصورة وصلت لموقع بانيت من المتحدث بلسان المركز الطبي " رمبام "

وأشار المتحدث بلسان المستشفى الى " ان الطفلين كانت تبدو عليهما علامات تأثير المخدرات وعلى مستوى الوعي لديهما، فيما أن احدهما كان يعاني من الارتعاش ". 
من جانبه، قال رائد الشيخ، الممرض المسؤول في قسم الطوارئ للأطفال في مستشفى " روت " في المركز الطبي " رمبام ": " لدى وصول الطفلين تم اجراء فحوصات مختلفة لهما، ومن ثم تم نقلهما لقسم العلاج المكثف، وبعد تحسن حالتهما تم نقلهما الى أحد أقسام العلاج للأطفال، وبعد ذلك تم تحريرهما لبيتهما ".

" ارتفاع بعدد الحالات التي يتضرر بها أطفال وأولاد من منتجات تحتوي على الكنابيبس "
وأشار المتحدث بلسان المركز الطبي " رمبام " في بيان وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه الى " انه طرأ في السنوات الأخيرة ارتفاع بعدد الحالات التي يتضرر بها أطفال وأولاد من منتجات تحتوي على " الكنابيبس " وذلك بموازاة ازدياد استهلاك " الكنابيس " الطبي في إسرائيل ".

" تأثير هذه المواد على الأولاد والأطفال يختلف عن التأثير على الكبار "
وقالت د. عيديت فسترنك، مديرة قسم الطوارئ للأطفال في مستشفى " روت " في المركز الطبي " رمبام " : " انكشاف الأولاد على منتجات تحتوي على " كنابيس " يعرض صحتهم للخطر كما يعرض حياتهم للخطر. منتجات " الكنابيس " الطبي يتم تصنيعها بالأساس للبالغين، وعند تصنيعها للصغار تكون بكمية خاضعة للقياس بشكل دقيق. تأثير هذه المواد على الأولاد والأطفال يختلف عن التأثير على الكبار ، لذا يجب الانتباه والحرص على وضع هذه المواد بعيدا عن متناول الصغار".
كما جاء من مركز المعلومات حول حالات التسمم في المركز الطبي " رمبام " – " انه خلال عام 2023 تم التبليغ عن ما لا يقل عن 34 حالة تسمم من " الكنابيس " لأولاد أعمارهم حتى 18 عاما، وهو ارتفاع بحوالي 62% مقارنة مع عدد الحالات في عام 2022 ".

صورة للتوضيح فقط - تصوير موقع بانيت

بانيت المصدر: بانيت
شارك الخبر

إقرأ أيضا