آخر الأخبار

مستشار زيلينسكي: الاتفاق مع روسيا هو صفقة مع الشيطان

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



يوم جديد من العمليات القتالية تشهدها الجبهات الروسية الأوكرانية، الجمعة، حيث يواصل الجيش الروسي التقدم للسيطرة على أراض أوكرانية، فيما تقاوم قوات كييف بدعم عسكري من حلفائها الغربيين، وسط أحاديث متضاربة عن إمكانية التوصل لاتفاق يوقف الحرب.

وقال أحد كبار مستشاري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن توقيع اتفاق مع روسيا لوقف الحرب مع أوكرانيا سيكون بمثابة توقيع صفقة مع الشيطان، في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط على البلاد للتوصل إلى إنهاء أكثر من عامين من القتال.

وفي آخر التطورات الميدانية، قالت شركة أوكرانرجو المشغلة لشبكة الكهرباء الوطنية في أوكرانيا، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت منشآت طاقة في منطقتين بطائرات مسيرة الليلة الماضية ما تسبب في اضطراب إمدادات الكهرباء.

وأضافت أن إمدادات الكهرباء عادت بالفعل إلى معظم المستهلكين في منطقتي تشيرنيهيف وجيتومير الشماليتين.

وقال قائد القوات الجوية الأوكرانية إن الدفاعات الجوية دمرت 20 من أصل 22 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال ساعات الليل. وأُسقطت معظم الطائرات المسيرة في مناطق خيرسون وسومي وجيتومير وتشيرنيهيف.

وذكر حاكم تشيرنيهيف أن أضرارا لحقت ببعض البنى التحتية ومبنى سكني خلال الهجوم على بلدة نايجين، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وكثفت روسيا الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على قطاع الطاقة في أوكرانيا منذ الربيع، مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المناطق وهو ما أجبر كييف على البدء في استيراد الكهرباء على نطاق واسع من الاتحاد الأوروبي.

وبالمقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة روستوف ومسيرتين فوق مقاطعة كورسك الروسية.

وأعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية أليكسي سميرنوف، أن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة غورشيتشنويه بالمقاطعة باستخدام طائرة مسيرة، مشيراً إلى تضرر بعض المنازل نتيجةً للانفجار.

يأتي ذلك فيما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن شركة روسنفت أن انفجارا وقع في حقل شرق يورنجوي للنفط ومكثفات الغاز في منطقة يامال نينيتس في القطب الشمالي مما أدى إلى مقتل عامل وإصابة سبعة آخرين اليوم الجمعة. وروسنفت هي المشغلة للحقل. وأضافت أنه جرى احتواء الحريق.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا