آخر الأخبار

الشرطة : فك رموز جريمة قتل رياض العجالوني في حي وادي الجوز شرقي القدس

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


تم هذا الاسبوع، تقديم تصريح مدعٍ ضد مشتبه (57 عاما) من سكان كفر عقب شرقي القدس، بالضلوع بقتل رياض العجالوني (59 عاماً) بعد نشوب خلاف

 بينهما حول قطع غيار لسيارات في حي وادي الجوز شرقي القدس، ومن المنتظر ان يتم تقديم لائحة اتهام ضده.

وافاد بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "أن افراد شرطة لواء  القدس تمكنوا من فك لغز جريمة القتل، والتي وقعت في مطلع الشهر الجاري في حي وادي الجوز شرقي القدس والتي راح ضحيتها رياض العجالوني. بعد إلقاء القبض على المشتبه وإنهاء التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيديم، من المتوقع  تقديم لائحة إتهام ضد المشتبه".

 وتابع البيان: "في يوم 3.7.24 في ساعات الصباح، تلقت الشرطة بلاغاً عن وجود رجل (59 عاماً) ملقى على الطريق حيث وصل إلى مكان الحادث افراد مركز شرطة شاليم في لواء  القدس.  تم إستدعاء الطواقم الطبية الى مكان الحادث، حيث تمت إحالة الرجل لتلقي العلاج الطبي وهو في حالة الوعي، وفي ساعات الظهيرة من نفس اليوم، تم تلقي بلاغ من المستشفى مفادة تدهور الحالة الطبية للضحية، وبعد ذلك اضطر مسؤولون طبيين لإعلان وفاته. على إثر ذلك، بدأ افراد شرطة شاليم بنشاط مسح وتفتيش، حيث تم فتح تحقيق أولي، ومن ثم إحالة جثة القتيل إلى معهد الطب الشرعي وجمع الأدلة والبينات، حيث أثارت الشكوك بأن خلفية الجريمة جنائية". 

واردف البيان: "مع تقدم التحقيق، ازدادت الشبهة بأن تكون جريمة القتل ارتكبها المتهم، بعد أن نشب شجار بين الاثنين، حيث تمت إحالة التحقيق إلى وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيدم. وفي إطار التحقيق في القضية، تم تنفيذ مجموعة متنوعة من إجراءات وجمع الأدلة والبينات، حيث تمكن محققو الشرطة في وقت قصير من الكشف عن هوية المشتبه بالفعل وفي وقت لاحق، ألقي القبض على المشتبه على يد افراد شرطة وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيديم، ومن ثم إحالته إلى التحقيق، حيث تعززت الشبهة بأنها جريمة قتل. كما كشف التحقيق في لواء  القدس، بأنه وقع شجار بين المشتبه والمتوفى حول قطع غيار سيارة، حيث قام المشتبه بمهاجمة وضرب المتوفى وإحداث كدمات في جسده، مما ادى في النهاية إلى وفاته بعد عدة ساعات في المستشفى". 

 واضاف البيان: "خلال الأسابيع القليلة الماضية، تم تمديد توقيف المشتبه من حين لآخر في المحكمة. ومع إنتهاء التحقيق وتشكيل قاعدة أدلة وبينات ضده، تم تقديم تصريح مدعٍ هذا الأسبوع ضد المشتبه في جريمة القتل، حيث تم تمديد توقيفه حتى يوم 25.07.24. ومن المتوقع  أن يتم تقديم لائحة إتهام ضده".

 "تم تنفيذ جريمة القتل بعد خلاف حول قطع لغيار السيارات"

من جانبه، صرح الرقيب يانون غاباي، ضابط قسم التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيدم، قائلا: "تم تنفيذ جريمة القتل بعد خلاف حول قطع لغيار السيارات، مما يشير أكثر من أي شيء آخر إلى خطورة القاتل وقيامه بارتكاب جريمة القتل، التي اودت بحياة انسان. وقد أدت جهود التحقيق إلى فك رموز جريمة القتل، وإلقاء القبض على القاتل، وستواصل الشرطة العمل بكل الوسائل والأدوات المتاحة لها ضد أعمال العنف الخطيرة في المجتمع العربي، وتقديم المجرمين الذين يمسون بأمن والسلامة العامة".

 

بانيت المصدر: بانيت
شارك الخبر

إقرأ أيضا