آخر الأخبار

روسيا تحدّث إحدى أشهر غواصاتها الاستراتيجية

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أشارت مصادر مطلعة في مجال الصناعة العسكرية الروسية إلى أن العمل جار في روسيا على تحديث وتعديل غواصة "كاريليا" الحاملة للصواريخ الباليستية.

PAVEL LVOV / Sputnik

وفي مقابلة مع وكالة "تاس" قال رئيس حركة دعم الأسطول الروسي، فلاديمير مالتسيف:"يتم استكمال عمليات الإصلاح والتحديث التي تخضع لها غواصة كاريليا النووية في مركز زفيوزدتشكا الروسي لإصلاح السفن والغواصات، والعام القادم سيتم إرسال هذه الغواصة إلى البحر ليتم اختبارها".

وأضاف:"خلال عمليات التحديث تم استبدال العديد من المعدات الداخلية للغواصة، لكنها ستبقى مسلحة بـ 16 صاروخا باليستيا عابرا للقارات من نوع سينيفا، يجري حاليا تدريب طاقمين لها في مركز التدريب العسكري في أوبنينسك، وبعد عودة الغواصة للخدمة سيتم استخدامها حتى العام 2038".

و"كاريليا"هي غواصة نووية استراتيجية تم تطويرها في حقبة الاتحاد السوفيتي، في إطار المشروع  667BDRM ، وأنزلت إلى المياه أول مرة في فبراير 1989، ويبلغ طولها 167.4 م، وعرضها 11.7 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 18200 طن.

ويتكون طاقم هذه الغواصة من 140 شخصا، ويمكنها الحركة بسرعة 14 عقدة بحرية، والغوص لعمق 650 م، كما سلّحت بصواريخ "سينيفا" العابرة للقارات، وطوربيدات وألغام بحرية، ومنظومات دفاعية مضادة للأهداف الجوية والبحرية.

المصدر: وكالات روسية

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا