آخر الأخبار

بيانات عن منطقة اليورو.. "أسوأ مخاوف قادة الاتحاد الأوروبي تتحقق"

شارك الخبر

انخفض النشاط الصناعي لمنطقة اليورو في شهر يوليو الجاري إلى أدنى مستوى في 7 أشهر، حيث سجل 45.6 نقطة، وفقا لما نقلته صحيفة "بوليتيكو" عن وكالة  "إس آند بي غلوبال".

Globallookpress

وأشارت بيانات الوكالة إلى تراجع مؤشر مديري المشتريات (PMI) للقطاع الصناعي في منطقة اليورو الشهر الجاري إلى 45.6 نقطة، وهو مستوى دون 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

وفي دول أوروبية على حدى، سجل المؤشر انخفاضا، فمثلا بلغ مؤشر مديري المشتريات في يوليو الجاري في ألمانيا 42.6 نقطة وهو أدنى مستوى في 3 أشهر، وفي فرنسا انخفض المؤشر إلى 44.1 نقطة وذلك للشهر الثاني على التوالي.

وبحسب اقتصاديين فإن النتائج "تؤكد أسوأ مخاوف قادة الاتحاد الأوروبي بالنسبة للاقتصاد الأوروبي"، وحذر كبير الاقتصاديين في بنك "هامبورغ التجاري" سايروس دي لا روبيا من أن انخفاض حجم الإنتاج في ألمانيا أدى إلى تراجع عام في الاقتصاد الألماني.

وألحق الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة ضرارا كبيرا بالصناعة الأوروبية، وخاصة الصناعة الألمانية، وتشير "بوليتيكو" إلى أن مؤشر الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو يتجه نحو الانخفاض.

وعلى صعيد آخر، أظهرت بيانات أمس تباطأ النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص في منطقة اليورو في  يوليو الجاري، ليقترب من حالة الركود في ظل تراجع الطلبيات الجديدة للشهر الثاني على التوالي، وانخفاض ثقة الشركات لأدنى مستوى في 6 أشهر.

المصدر: "فيدوموستي"

روسيا اليوم المصدر: روسيا اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا