آخر الأخبار

جمعية مكافحة السرطان: نقدم الدعم النفسي والإسكان للمرضى

شارك الخبر

كشفت إحصائية صدرت عن الجمعية السعودية لمكافحة السرطان، شملت أبرز البرامج والخدمات التي قدمتها للمستفيدين خلال الربع الثاني من العام الجاري.

حيث شهدت الجمعية نشاطاً مكثفاً في برامجها وخدماتها، من خلال تقديم (4,259) خدمة متنوعة، تصدّر برنامج الإسكان القائمة بـ (1,705) خدمة، موفراً السكن للمرضى بجانب مراكز العلاج، يليه برنامج المساعدات المالية "داعم" بـ (1,614) خدمة، كما قدم برنامج "ناقل" (535) خدمة، بتوفير تذاكر الطيران للقادمين من خارج الرياض.

أما برنامج النقل الداخلي "مشوار" فقدم (264) خدمة، كما شملت الخدمات برنامج الإعاشة الفورية "مساند"، برنامج التنويم والعلاج "علاج" المخصص للمرضى غير السعوديين، وبرنامج المسيرات الشهرية "يسر" وبرنامج الأجهزة الطبية.

وفي هذا الإطار، أقامت وحدة البرامج والدعم النفسي "حياة" العديد من البرامج بلغت (21) برنامجًا، تنوعت مابين ثقافية وترفيهية وجلسات دعم نفسي، استفاد منه (834) مستفيدًا، وذلك بهدف تخفيف أثر المرض، وتقديم كافة الوسائل لتمكينهم من ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

كم وسجلت وحدة التدريب والعمل التطوعي، عدة انجازات انجازات، حيث بلغ عدد المتطوعين فيها (140) متطوعًا، بإجمالي ساعات وصلت اـ (5.324) ساعة، وذلك ضمن (137) فرصة تطوعية طرحت عبر منصة العمل التطوعي الاجتماعي، وكشفت الإحصائيات عن تأهيل (26) متدرباً، في عدة مجالات، وذلك ضمن جهود الجمعية لتدريب الكفاءات الوطنية، وتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة، لدخول سوق العمل.

كما تضمن التقرير توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع شركات القطاع الخاص، وذلك لرعاية برامج الجمعية، ودعم مرضى السرطان.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، تعمل على تيسير رحلة العلاج لأفراد المجتمع المصابين ومساندتهم.

الرياض المصدر: الرياض
شارك الخبر

إقرأ أيضا