آخر الأخبار

الجيش يعلن استعادة جثث 5 أسرى إسرائيليين بعملية في خانيونس - أمني - الشمس

شارك الخبر

زعم الجيش الإسرائيلي، في بيان له، فجر اليوم الخميس، أن قواته تمكنت من استعادة جثث خمسة محتجزين إسرائيليين من قطاع غزة خلال العملية التي يشنها على منطقة خانيونس.


وقال الجيش في بيان له إن قواته تمكنت "خلال عملية معقدة" في خانيونس من استعادة جثث ميا غورين، وأورين غولدين، وتومر أخيمس، وكيريل برودسكي، ورافيد أريه كاتس.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأنّ بورودسكي وأخيمس كانا قد قتلا خلال الاشتباكات المسلحة مع عناصر المقاومة الفلسطينية في كيبوتس نيريم في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بينما قُتلت ميا غورين في كيبوتس نير عوز.

أما أورين غولدين فكان عنصراً في وحدة الحراسة المدنية لكيبوتس نير يتسحاك، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن كاتس مساعد متقاعد وقتل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول واحتجزت جثته في غزة.


نير عوز يعلن عن استعادة جثث 

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد أفادت، مساء أمس الأربعاء، بأن كيبوتس "نير عوز" بغلاف غزة أعلن عن استعادة الجيش الإسرائيلي جثة ميا غورين (56 عاماً)"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

كما أعلن كيبوتس "نير إسحاق" بغلاف غزة أنه "تمت إعادة جثة أورين غولدين، عضو فرقة حماية المستوطنة، من قطاع غزة خلال العملية العسكرية التي تمت فيها استعادة جثة غورين".

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية إن غولدين (33 عاماً)، قُتل هو الآخر في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، واحتجزت جثته في غزة.

وخلال العملية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في مدينة خانيونس، ارتقى 129 فلسطينياً وأصيب 416 آخرون، أكثر من 100 منهم لم يصلوا إلى المستشفيات بعد، بحسب ما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، الذي أشار أيضاً إلى إجلاء 82 عائلة حتى الآن من أصل 1350 عائلة محاصرة وجهت مناشدات لإجلائها، بينما قصف الجيش الإسرائيلي 22 منزلاً مأهولاً فوق رؤوس ساكنيها.

اقرأ\ي أيضًا| غارات عنيفة على خانيونس والنزوح مستمر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا