آخر الأخبار

الحرب على غزة لليوم الـ293 | قصف عنيف وسط ترجيحات بقرب التوصل إلى صفقة - الحرب على غزة - الشمس

شارك الخبر

مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ293 على التوالي، ووسط القصف العنيف على القطاع يترقب الفلسطينيون في القطاع صفقة مرتقبة من شأنها أن توقف الحرب.



أعلن الجيش الاسرائيلي استعادة جثة جندي آخر في عملية خانيونس ليرتفع العدد التي أعلن عن استعادتها اليوم إلى خمسة.

وأطلقت طائرة إسرائيلية نيرانها على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

فيما استهدف قصف مدفعي شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة. 

وأفاد الدفاع المدني في غزة بسقوط 4 ضحايا وعدد من الجرحى جراء استهداف الجيش الإسرائيلي منزلاً لعائلة أبو السعدي النمر في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة. 

كما ونقل موقع "والاه" عن مسؤول أميركي قوله إنّه "لا يمكن إهدار الوقت للتوصل إلى صفقة، وإن شعرنا أن نتنياهو يماطل، فسنعلن ذلك".

وشنّت طائرات الجيش الإسرائيلي غارة جوية عنيفة استهدفت بلدة القرارة شمال مدينة خانيونس جنوبيّ قطاع غزة.


الإحصائيات الأخيرة 


قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إنه خلال الـ48 ساعة من العدوان الجديد المستمر شرقيّ محافظة خانيونس، جنوبيّ قطاع غزة، ارتقى 129 فلسطينياً وأصيب 416 آخرون، أكثر من 100 منهم لم يصلوا إلى المستشفيات بعد. وأشار إلى إجلاء 82 عائلة حتى الآن من أصل 1350 مناشدة من عائلات محاصرة، بينما قصف الجيش الإسرائيلي 22 منزلاً مأهولاً فوق رؤوس ساكنيها.

اتفاق وقف الحرب أصبح في مراحله الختامية


قال مسؤول أميركي، يوم الأربعاء، إن المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة تبادل بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، أصبحت في "مراحلها الختامية"، وذلك قبيل محادثات مرتقبة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وأوضح المسؤول الرفيع في الإدارة الأميركية، طالباً عدم كشف هويته: "نعتقد أن (الأمور) في مراحلها الختامية، ومن الممكن إبرام اتفاق".

اقرأ\ي أيضًا| بريطانيا تدين غارات إسرائيل قرب المدارس والمناطق الآمنة في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا