سمح بالنشر، أمس الاثنين، أن جهاز الشاباك والشرطة الإسرائيلية اعتقلا المشتبه به بقتل السجان يوحاي أفني، التي وقعت قبل نحو أسبوعين في مستوطنة جيفون الجديدة، المشتبه اعتقل قبل أسبوع ونصف، بعد يومين منن العثور على جثمان يوحاي، وتم تمديد اعتقاله في المحكمة العسكرية، ولا التحقيق الذي يديره الشاباك بالتعاون مع الوحدة المركزية في منطقة القدس مستمرا.
 
اعتقلت الشرطة الإسرائيلية والشاباك، بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي، أن المنفذ – إبراهيم منصور، فلسطيني في العشرينات من عمره، من سكان قرية بيدو. وجاء في الإعلان: "في 8 يوليو 2024، تم العثور على يوحاي ميتًا في مقر إقامته في غفعون الجديدة مصابًا بعدة طعنات في جسده. وتم استدعاء قوات الشرطة في منطقة القدس إلى مكان الحادث إلى جانب أجهزة الطوارئ والإنقاذ. ومن المجموعة الأولية للنتائج في مكان الحادث، نشأت شبهة القتل. وفي أعقاب الحادث، تم تشكيل فريق تحقيق مشترك للوحدة المركزية لشرطة منطقة القدس وجهاز الأمن العام- الشاباك والتي نجحت بالكشف عن هوية المشتبه".
 

وفي بيان عائلته ذكر أن المشتبه يدعم حماس   وإنه "يمتلك خلفية أمنية. دخل القاتل ليلة 7/7/24 الى شقة يوحاي وقتله وطعنه عشرات المرات في كل أنحاء جسده، وقام بحرق الجثة والشقة، وبعد ذلك قام بإغلاق الشقة" وذكروا ان الجريمة على خلفية قومية.