آخر الأخبار

كفرقرع: المخيمات الصيفية تحقق نجاحا باهرا مع اكثر من الف مشارك من الطلاب

شارك الخبر

بعد انطلاق المخيم الصيفي للصفوف الدنيا ورياض الاطفال والذي يشارك فيه اكثر من الف طالب من رياض الاطفال والبساتين والصفوف الدنيا والذي يشكل اطارا تربويا متميزا يجمع بين البرامج الترفيهيه والتعليمية للطلاب,فقد انطلقت الفعاليات التي تشمل برامج رياضية، سرد قصة، ورشات فنون، فعاليات ترفيهية لعروض فنانين، عمو شوشو، مهرج، واخرى من فعاليات الطبيب الصغير للتعرف على جسم الانسان، الطباخ الصغير والتي تهدف للحفاظ على نمط حياة صحي، هذا بالاضافة للمبادرات التي تقوم بها مربيات الصفوف ضمن برامج تربوية تحت اشراف ومراقبة من قسم التربية بالبلدية وطاقم مختص من وزارة المعارف.
هذا واهتمت البلدية خلال المخيم بتزويد المربيات في الصفوف بكافة المتطلبات للفعاليات من ادوات قرطاسية ولوازم لتفعيل الطلاب ضمن البرامج المخصصه للمخيم.
هنا وننوه وانه بحسب منشور المدير العام للوزارة فإن هناك تعليمات مشدده تحظر على طلاب رياض الاطفال والبساتين المشاركة بفعاليات مائية (מתנפחים) او مشاركة في ايام سباحة خارج اطار الصف او ملاطفة الحيوانات وذلك للمحافظة على سلامتهم وأمنهم، من هنا اهتم قسم التربية بتوسيع برامج ذات فحوى وفعاليات داخل الصفوف لاثراء الطلاب وقضاء الوقت بصورة ممتعه مع الحفاظ على ان تكون هذه الفعاليات مثرية وغنية لطلابنا.
نوضح مجددا انه رغم الملاحظات حول رسوم الاشتراك بالمخيم والتي تبلغ ٣٠٠ شيقل نعيد ونكرر ان هذا الامر خارج عن سيطرة البلدية وأنه قرار من الوزارة ولا دخل للبلدية بهذا الامر.
وعلى الرغم من ذلك فإن بلدية كفرقرع اجتهدت لكي لا تصل لوضع انه هناك طلاب لاهالي ذوي الدخل المحدود لا يمكن مشاركتهم واهتمت باعطاء حلول لهذا الامر لكي تضمن الا يكون هذا العائق المادي سبباً لمنعهم المشاركة في المخيم.
هذا وسوف تستمر بلدية كفرقرع بتنظيم مخيمات صيفيه كما تم سابقا والتي تشمل مخيمات لطلاب الصفوف الابتدائية ولاحقا مخيم الشبيبه ومخيمات مجانية للعلوم في المدارس الاعدادية ومخيم لطلاب المدرسة التكنولوجيه أمجاد.
نطمح ان تكون هذه المخيمات اطارا تربويا وترفيهيا لطلابنا ونشدد ايضا على اعداد برامج مثرية، متميزه واطاراً امنا خلال العطلة الصيفيه لما في مصلحة اطفالنا وشبابنا.
لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا