آخر الأخبار

عائلة فهد قبطي من الناصرة :”اعتدي على ابننا في اليونان والجهات الرسمية رفضت تقديم الاسعافات لكونه اسرائيليا”

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

عاد الشاب فهد باسم قبطي (25 عاما) من الناصرة الى البلاد من اليونان ومن ثم الى مستشفى بوريا اثر حادثة اعتداء شرسة تعرض لها بحزيرة ماليا في اليونان هذا الاسبوع حيث كان يقضي عطلته.

وقد سردت والدته جاكلين قبطي لمراسل الصنارة ان ابنها الان يرقد في مستشفى بوريا ويتلقى العلاج بعد اصابته بكسور في منطقة الراس.

وعن التفاصيل قالت الام للصنارة :” مطلع هذا الاسبوع سافر ابني مع اقارب واصدقاء الى جزيرة ماليا في اليونان لقضاء عطلة الصيف هناك ، وقاموا باستئجار شقة. يوم الثلاثاء الاخير بعد ان عاد ابني فهد ومن معه من احدى الحفلات، قام فهد باستئجار تراكتورون لشراء مياه للشقة، وخلال توجهه للحانوت صادف مجموعة شبان من الوسط اليهودي متواجدين هناك وطلبوا منه ان يقلهم معه الى اخر الشارع ، وقام ابني بالفعل بايصالهم الى نهاية الشارع بنية حسنة. ولكنه تفاجأ خلال عودته بمجموعة من اليونانيين يعترضون طريقه ومن ثم قاموا بالهجوم عليه بالضرب وخلال تصديه لهم هاجمته مجموعة اخرى من الاشخاص ظنا منهم انه برفقة الاشخاص الذين اوصلهم معه قبل دقائق.. بسبب الاعتداء الوحشي على ابني تسببوا له بجروح بمنطقة الوجه”.

واكملت الام حديثها بالم شديد:” شخص تونسي قام بتخليص ابني من الاشخاص المعتدين ، وتحدث معه بالعربية واخبره فهد انه عربي ليقوم التونسي بالتوجه بالحديث مع المعتدين واخبرهم ان المعتدى عليه عربي مسيحي وحينما شاهدوا الصليب على جسده وعرفوا ان ابني ليس له علاقة بالشبان اليهود اعتذروا منه ، وقام الشاب التونسي بمساعدته للوصول الى الشقة”.

واضافت الام :” حاول ابني فهد الاتصال مع الاسعاف والبوليس في الجزيرة ولكنه تفاجأ بعدم الاهتمام بقضيته او بحالته الصحية لكونه اسرائيلي حيث اخبروه انهم منشغلون في الوقت الحالي، وحينها تواصل معنا وبدورنا تواصلنا مع السفارة الإسرائيلية التي قالت لنا بما ان ابننا يستطيع المشي على قدميه وليس لديه تامين سفر فليقم بحجز طائرة على حسابه الخاص. وبالفعل قام هو ومن معه بحجز طائرة يوم الاربعاء الماضي بتكلفة 1300 شيكل تقريبا وتاخرت اكثر من مرة وبالنهاية وصلوا الى البلاد، ولحظة مشاهدتنا الحالة الصحية لابني قررنا اصطحابه الى مستشفى بوريا ، وانطلقنا على الفور من مطار بن غوريون الى المستشفى وهناك اخبرونا ان ابننا يعاني من اصابات وكسور في منطقة الوجه والراس ويجب ان يجري عمليات بشكل مستعجل “.

واردفت الام جاكلين قائلة :” اليوم ابني اجرى عملية جراحية جديدة ، نحمد الله على سلامته ولكننا لن نسكت وسنقدم شكوى رسمية ولا نعتقد ان لو ما حصل مع ابني حصل مع شاب يهودي كان رد السفارة سيكون بهذه الطريقة! ابني فهد كان ملتحقا بالجيش وللاسف يتم التعامل معه بهذه الطريقة من خارج البلاد ومن سفارة بلاده!”.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا