آخر الأخبار

اتفاقيتان بين الجزائر وفرنسا في مجال الفندقة والسياحة

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ تم أمس الخميس ، التوقيع على اتفاقيتين للشراكة والتعاون البيداغوجي بين المدرسة العليا للفندقة والاطعام بالجزائر، و المدرسة العليا للسياحة والفندقة لجامعة أنجيه الفرنسية.

وجرت مراسم التوقيع من طرف كل من الرئيس المدير العام لشركة الاستثمار للفندقة، إسماعيل شعلال، وعميد المدرسة العليا للسياحة والضيافة والثقافة بجامعة أنجيه الفرنسية، جان رينيه موريس.

وفي كلمته بالمناسبة، أوضح شعلال أنّ الاتفاقية الأولى تتعلق بـ “تمكين الطلبة المسجلين على مستوى المدرسة من الحصول على شهادتي ليسانس في التسيير والفندقة والإطعام من المدرسة العليا بالجزائر، وليسانس في السياحة تخصص ضيافة من طرف المدرسة العليا للسياحة والفندقة بجامعة أنجيه”.

أما الاتفاقية الثانية فتتعلق بتنظيم “ندوة دولية حول السياحة في افريقيا”، والتي ستعقد “كل سنتين، حيث سيتم تنظيم الطبعة الأولى في شهر أفريل 2025″، وستخصص لمناقشة موضوع ” السياحة في إفريقيا: التحديات والآفاق للتنمية المستدامة”، بحضور خبراء وأكاديميين وباحثين جزائريين وأجانب.

وأفاد شعلال، أنّ هذه الشراكة ستمكن “الطلبة والأساتذة من الاستفادة من التجارب والبرامج التعليمية المقدمة بجامعة أنجيه، مما سيساهم في رفع مستوى الكفاءات بما يتناسب مع متطلبات السوق المحلية والدولية”.

من جهة اخرى، أفاد المسؤول ذاته أنّ الشراكة بين المدرستين ستشمل أيضاً إقامة “مشاريع بحث مشتركة وتبادلات أكاديمية، وأنشطة خارج المنهج الدراسي”، حيث سيتمّ تنظيم ندوات دولية بشكل “دوري” .

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا