آخر الأخبار

الاتحاد الموريتاني: الهلال والمريخ إضافة نوعية لدورينا

شارك الخبر

أكد أحمد ولد إمبيريك، الأمين العام للاتحاد الموريتاني، أن قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ سيقدمان إضافة نوعية للدوري الموريتاني، بعد إقرار مشاركتهما رسمياً في منافساته.

ويخوض الهلال أول مباراة له في الدوري الموريتاني أمام إنتر نواكشوط، يوم الخميس المقبل، بينما يلاقي المريخ الدرك الوطني، مساء الجمعة، في حين يقام الديربي الشهير بينهما في الجولتين الرابعة والـ 19.

وقال الأمين العام لـ"العربية نت": مشاركة ثنائي القمة السودانية ستسهم في رفع المستوى الفني لمسابقة الدوري الموريتاني، والارتقاء بها نحو الأفضل، وهو ما ينعكس إيجاباً على تطور كرة القدم في بلادنا، وضعاً في الاعتبار الإمكانيات والخبرات الكبيرة، التي تتوفر لأزرق وأحمر أم درمان على كافة الأصعدة، بجانب الفوائد والمكاسب التي ستعود على دورينا من الناحتين التسويقية والإعلامية، إذ سيحظى بمتابعة كبيرة من قبل جماهير الفريقين.


وأكمل ولد امبيريك: الاتحاد الموريتاني اتخذ قرار مشاركة ناديي الهلال والمريخ في الدوري الموريتاني تقديراً للظروف التي يمر بها السودان، والتي على إثرها توقف النشاط الرياضي في أرض النيلين، وهو ما ينعكس سلباً على مسيرة الفريقين اللذين يرتبطان بمشاركات خارجية، ولذلك رأينا منحهما الفرصة للوجود في دورينا، بعد اكتمال كافة المطلوبات والاشتراطات من قبل الاتحادين الإفريقي والدولي.

وتابع: نفخر كذلك باستضافتنا لمباريات الهلال في دوري أبطال أفريقيا، بعد اختياره موريتانيا أرضاً له، وهو ما جرى تطبيقه فعلياً، إذ استضاف ملعب الشيخ ولد بيديا في العاصمة نواكشوط الأحد الماضي، مباراة الهلال في إياب دور الـ32 لدوري الأبطال أمام سان بيدور الإيفواري، والتي خلصت لمصلحة الهلال بنتيجة 1-0، وتأهل لدور المجموعات.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا