آخر الأخبار

جذب أكثر من 44 مليار دج من مدخرات الزبائن في إطار الصيرفة الإسلامية ..مسؤول يكشف

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ تمكن بنك القرض الشعبي الجزائري من جذب أكثر من 44 مليار دج من مدخرات الزبائن في إطار الصيرفة الإسلامية, في حين بلغت قيمة التمويلات بنفس الصيغة حوالي 7 مليار دج. وذلك حسبما كشف عنه رئيس قسم الصيرفة الإسلامية بالقرض الشعبي الجزائري, سفيان مزاري.

وأضاف المسؤول في تصريح لوأج، أن هذه الأرقام تشكل إجمالي المبالغ التي تم تسجيلها, إلى غاية مطلع شهر سبتمبر الجاري, منذ إطلاق البنك لخدمات الصيرفة الإسلامية سنة 2020.

وأشار المتحدث إلى ارتفاع قيمة المدخرات إلى ما يفوق 44 مليار دج بداية سبتمبر الجاري, مقارنة بنهاية السنة الفارطة أين كانت في حدود 35 مليار دج.

فيما وفاق عدد الحسابات الإسلامية, 66 ألف حساب, مشيرا إلى أن 75 بالمائة من هذه الحسابات تعود لزبائن جدد تم استقطابهم من خارج البنك, أما 25 بالمائة المتبقية فهي حسابات لزبائن كلاسيكيين حولوا حساباتهم إلى الصيغة الإسلامية.

أما فيما يخص عمليات التمويل بصيغة الصيرفة الإسلامية التي حققها البنك بإجمالي يفوق 7 مليار دج, أبرز  المتحدث أن حوالي 5 مليار دج من هذا الإجمالي هي مبالغ وجهت لمشاريع استثمارية, مضيفا أن القرض الشعبي الجزائري يدرس حاليا تمويل استثمارات لمؤسسات كبرى.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا