آخر الأخبار

الجزائر تؤكد رفضها لأي تدخل أجنبي في ليبيا

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أكدت الجزائر أمس الأربعاء على أهمية تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا بمساهمة جميع أبنائها في إطار مشروع وطني شامل يحقق طموحاتهم المشروعة في بناء دولة ديمقراطية مجددة رفضها لأي تدخل خارجي في المشهد الليبي.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان إنّ هذا الموقف عبّر عنه وفد الجزائر المشارك في جلسة الحوار التفاعلي حول تقرير مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشأن تقديم المساعدة التقنية وبناء القدرات لتحسين حالة حقوق الإنسان في ليبيا في إطار الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وأوضح البيان أنّ “الوفد الجزائري ركز على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بالمسارين السياسي والأمني للوضع الليبي إلى جانب الاستحقاق الانتخابي المنتظر”.

وأبدى الوفد الجزائري “رفض الجزائر لأي تدخل خارجي في المشهد الليبي سياسيا كان أم عسكريا” مؤكدة أنّها “ستواصل دعمها التام وانخراطها الكامل في الجهود المبذولة من قبل منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي”.

ودعا وفد الجزائر مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى “مواصلة تقديم المساعدة التقنية وبناء القدرات اللازمة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في هذا البلد الشقيق بناء على طلبه ووفقا لاحتياجاته”.

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا