مجموعة "ليون" الماليزية تطلق مشاريع استثمارية ضخمة بالجزائر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكدت مجموعة “ليون” الماليزية، رغبتها في الاستثمار بالجزائر، من خلال إطلاق مشاريع صناعية قريبًا في البلاد بهدف استغلال وإنتاج الألومنيوم والحديد والصلب، مشيدة بالإرادة الصادقة للبلدين لتوفير كافة الظروف لإقامة تعاون مثمر.

وتحادث وزير المالية، لعزيز فايد، خلال استقباله بمقر دائرته الوزارية، حسب بيان وزارة المالية، الأربعاء، وفدًا عن مجموعة “ليون” الماليزية، برئاسة رئيسها التنفيذي، تان سري داتوك سري أوتما ويليام تشانغ، حول سبل تعزيز التعاون.

وتمحورت النقاشات التي جرت خلال هذا اللقاء بشكل أساسي، على فرص الاستثمار في الجزائر، وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع الصناعية التي تطمح المجموعة الماليزية إلى إطلاقها قريبًا في الجزائر بهدف استغلال وإنتاج الألومنيوم والحديد والصلب.

كما ناقش الطرفان، فرص التعاون والشراكة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل الطاقات المتجددة والسياحة.

وأطلع وزير المالية، محاوره على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الجزائرية لتشجيع الاستثمار وتسهيل ريادة الأعمال في البلاد.

من جانب آخر، أعرب الجانب الماليزي عن اطمئنانه بشأن الظروف الجيدة للاستثمار التي توفرها الجزائر، بفضل حزمة الإصلاحات التي اتخذتها السلطات العمومية لتحسين بيئة الأعمال.

وأشاد وفد مجموعة “ليون” الماليزية، بالإرادة الصادقة للبلدين لتوفير كافة الظروف المواتية لإقامة تعاون مثمر ومفيد للطرفين، بما يخدم المصالح المشتركة.

والتزم الطرفان بالعمل سويًا لضمان نجاح وازدهار هذه الشراكة الاستراتيجية وتحقيق المشاريع التي تعزز النمو والتطور الاقتصادي في إطار نهج رابح-رابح.

وكان سفير ماليزيا لدى الجزائر، قد تحدث في لقاء حصري مع “الإخبارية” في جوان الماضي، عن مشاريع التعاون بين البلدين في عدة مجالات، لا سيما مجموعة ليون واستثماراتها في الجزائر.


مصدر الصورة


إقرأ أيضا