آخر الأخبار

غلعاد كريف: نعمل من أجل أن ينعكس إيماننا بشراكة يهودية عربية في القائمة الانتخابية

شارك الخبر

أعلن حزبا العمل وميرتس بالأمس، عن التوحد في حزب واحد، تحت اسم "الديمقراطيون"، معلنين أنّ هذه العملية تأتي من أجل التقدم بقائمة واحدة للانتخابات بهدف عدم تضييع أصوات اليسار والمركز في الانتخابات المقبلة.

شراكة يهودية عربية

وحول الموضوع كان لنا حديث مع غلعاد كريف، عضو الكنيست عن حزب العمل، الذي قال إنّ حزب العمل يؤمن بالشراكة اليهودية العربية، وأنّ الحزب يعمل من أجل أن تنعكس هذه الشراكة في القائمة الانتخابية للكنيست.

خلل انتخابي أفرز حكومة خطيرة

وقال كريف إنّ الانتخابات السابقة التي أفرزت هذه الحكومة الخطيرة اليوم، أثبتت أنّ تضييع الأصوات هو أمر خطير، فعلى سبيل المثال ضاع من المواطنين العرب نحو 100 ألف صوت، إلى جانب قيام غانتس ولبيد بالعمل على نفس شريحة المصوتين، وعدم التنسيق من أجل اجتذاب مصوتين من شرائح مختلفة، إضافة إلى انّ ليبرمان خاض الانتخابات بدون اتفاقية فائض أصوات. وأضاف أنّ كل هذه الأمور أوصلتنا إلى الوضع الذي جاءت به هذه الحكومة الخطيرة جدا.

إلغاء قانون القومية

وقال كريف إنّ حزب العمل يرفض قانون القومية، ويرى أنّ فيه إجحافًا وظلمًا للمواطنين العرب في الدولة، مشيرًا إلى أنّ الحزب سوف يعمل بوضوح من أجل إلغاء هذا القانون في أية حكومة مقبلة يشارك فيها الحزب.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا