آخر الأخبار

اعتقال شاب من عارة بشبهة الانتماء الى تنظيم داعش

شارك الخبر

سُمح بالنشر أنه في عملية مشتركة لجهاز الأمن العام “الشاباك” وشرطة المنطق، في 26 مايو 2024، تم اعتقال قاصر (17.5) من سكان قرية عارة للتحقيق معه من قبل الشاباك، بشبهة بالانتماء إلى تنظيم داعش والعزم على القيام بأعمال إرهابية في إسرائيل والخارج، من خلال الانضمام إلى صفوف تنظيم إرهابي في الصومال.

وفي إطار التحقيق الذي أجراه الشاباك ومنطقة شرطة السواحل، تبين أن المشتبه به خطط للذهاب إلى الصومال والانضمام إلى داعش، وفي هذه العملية قام بتنفيذ إجراءات مختلفة بالقرب من اعتقاله من أجل تحقيق خطته، من بينها – كتابة وصية وجمع أموال وإصدار جواز سفر أجنبي وحتى التواصل مع عناصر معادية عبر الإنترنت من أجل الترويج لمخططه.

وتابع البيان: "سيواصل جهاز الأمن العام وشرطة اسرائيل العمل بحزم لكشف وإحباط أي نية لتعزيز النشاط الإرهابي، وسيتخذان جميع الوسائل المتاحة لهما من أجل تقديم المتورطين في النشاط الإسلامي المتطرف إلى العدالة، ومنع الخطر عن دولة إسرائيل ومواطنيها". حسب البيان
وفي هذا السياق كان لإذاعة الشمس حديث مع المحامي أحمد يونس، الموكل بملف الشاب القاصر، وقال يونس، إن ما قاله الشاباك هو "عناوين براقة"، وأكد أن ما جاء في لائحة الاتهام مختلف عما قاله الشاباك، فما جاء في لائحة الاتهام تنسب له" التواصل مع شخص أجنبي وليس الانتماء لداعش" .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس المصدر: الشمس
شارك الخبر

إقرأ أيضا