تحت أشعة الشمس.. ازدحامات شديدة في معبر طابا قبل حلول عيد الأضحى

الشمس إقرأ على الشمس شارك الخبر

مصدر الصورة

يشهد معبر طابا البري بين مصر وإسرائيل، اليوم الجمعة، حركة نشطة وإقبالا كبيرا من قبل المواطنين العرب في البلاد للسفر إلى الأراضي المصرية وخصوصا منتجعي شرم الشيخ وطابا، لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، الذي يحل يوم الأحد.

وكانت سلطة المطارات والمعابر قد أصدرت بيانا حول فترة عيد الأضحى المبارك، اذ جاء فيه "تستعد سلطة المطارات بتعزيز عدد العاملين بالمعابر، إضافةً إلى نشر التوصيات التي ستتيح مرور سريع وسلس حيث من المتوقع أن يعبر عشرات الآلاف من المسافرين معابر الحدود إلى الأردن وسيناء خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى عودة آلاف الحجاج إلى البلاد في نهاية العيد.

وتقدر سلطة المطارات أنه على غرار عيد الفطر الأخير، فإن ارتفاع الطلب على قضاء العطلات في الأردن وسيناء يرجع إلى إلغاء الرحلات الجوية المباشرة إلى تركيا، مما قد يتسبب في ازدحام المعابر الحدودية البرية إلى الأردن ومصر، استعدادًا لذلك تم تعزيز القوى العاملة في سلطة المعابر لضمان عبور سريع عبر نقاط العبور: معبر بيجين إلى طابا، ومعبر رابين (وادي عربة) إلى العقبة، ومعبر نهر الأردن (الشيخ حسين)، وكذلك معبر اللنبي الذي يعبره الحجاج في طريقهم إلى الديار الحجازية.تدعو سلطة المطارات جمهور المسافرين إلى دفع رسوم العبور، من خلال الموقع الإلكتروني المخصص "ميلچام"، قبل الوصول إلى المعبر الحدودي، بالإضافة إلى ضرورة تحديد تاريخ المغادرة وتاريخ العودة عند الدفع.

وتشدد سلطة المطارات على التحقق من عدم وجود أي غرض محظور عند العبور، بما في ذلك الأسلحة والذخيرة والمواد المخدرة وغيرها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس إقرأ على الشمس شارك الخبر

إقرأ أيضا