نوعام تيبون: حكومتنا غير فعّالة ونحن كمواطنين ندفع الثمن

الشمس إقرأ على الشمس شارك الخبر

تصاعدت حدة النيران والمواجهات بالأمس على الجبهة الشمالية، في أعقاب اغتيال القيادي الكبير في حزب الله الليلة قبل الماضية.

وحول الموضوع كان لنا لقاء مع الجنرال احتياط نوعام تيبون، الذي قال إنّ لدينا حكومة غير فعالة، ونحن المواطنين ندفع ثمن هذا الجمود السياسي.

على الحكومة أن تستقيل

وقال إنّ برأيه أنّ على الحكومة أن تأخذ مسؤولياتها محمل الجد، وأن تستقيل، من اجل إعادة الدولة إلى المسار السليم.

وقال إنّ برأيه لا يجب خوض حرب على جبهتين، وأضاف أنّ الحديث عن خوض حرب في الشمال هو حديث غير مسؤول، بل يجب أن نتعامل مع مقترح الرئيس بايدن بكامل الجدية، لنخرج إسرائيل من الوحل.

منع الحرب في الشمال

وقال تيبون إنّ على إسرائيل القيام بكل مجهود من أجل أن تمنع هذه الحرب التي بدأت تتدحرج في الشمال، وأن تركز على الجبهة الجنوبية، والعمل الدبلوماسي والسياسي من أجل تحرير المختطفين، وهي القضية الأهم، لأنّ المختطفين لن يتحرروا بعمليات عسكرية فقط.

وقال إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن والولايات المتحدة أصدقاء لإسرائيل، وهم يعملون من أجل مصلحة إسرائيل، ولذلك على إسرائيل أن تكون أكثر ليونة في التعامل معهم، والاستماع إلى مطالبهم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

الشمس إقرأ على الشمس شارك الخبر

إقرأ أيضا