آخر الأخبار

بن غفير يسعى لتبكير موعد إنهاء ولاية مفتش الشرطة العام

شارك الخبر

الغى وزير الامن الوطني ايتامار بن غفير، جلسة الاستماع التي كان من المقرر ان يعقدها غدا الاربعاء لمفتش الشرطة العام الجنرال يعكوف شبتاي – لإبلاغه بنيته تبكير موعد انهاء ولايته. وقد اوضحت المستشارة القضائية للحكومة غالي بهراف ميارة، ان هذه الخطوة منافية لقانون.

وتسود حالة ترقب بشأن قيام لجنة تعيين كبار المسؤولين باستبعاد المرشح لمنصب مفتش الشرطة العام الجديد أفشالوم بيلد، بحسب ما نشر في قناة “كان 11” مساء اليوم. ويخشى الوزير بن غفير من قيام اللجنة برفض مرشحه بيلد، بعد إقالة شبتاي مباشرة.

الى ذلك ابلغ بن غفير محكمة العدل العليا، بأنه ينوي الاستناد الى استنتاجات لجنة التحقيق الرسمية حول كارثة ميرون، وسيطلب من الحكومة في غضون عشرة ايام الموافقة على انهاء ولاية شبتاي.

وقد هاجم بن غفير بشدة من على منبر الكنيست المستشارة بهراف ميارة، واتهمها بالسعي الى تقويض اسس النظام الديمقراطي ليحكم الموظفون الدولة وليس منتخبي الجمهور.

بدوره، اكد مفتش الشرطة العام الجنرال يعكوف شبتاي، ضرورة عدم تسييس جهاز الشرطة وبقائه مستقلا. وفي كلمة له امام مؤتمر في ايلات تعهد بان يستمر في الوقوف سورا حاميا ازاء اي محاولة لجعل الشرطة مسيسة.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا