آخر الأخبار

السودان.. مشاهدة "مليونية" لأغنية تدعو لوقف التناحر

شارك الخبر

تحوّلت أغنية لفنان سوداني شاب تدعو لوقف التناحر والاقتتال في البلاد إلى "ترند"، إذ حصدت تفاعلاً ضخماً بين السودانيين بعد سريانها كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي الواسعة الانتشار.

في التفاصيل، تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في السودان مقطع فيديو قصيرا على منصة "تيك توك" يظهر فيه الفنان السوداني الشاب ود الزين يغني أغنية "صباح انتباهك"، التي تدعو إلى وقف التناحر والسلام.

وقد لاقى المقطع المذكور إقبالاً كبيراً من قبل الجمهور، خاصةً في ظل الظروف الراهنة للحرب، وحظي المقطع بتفاعل ضخم، وحقق معدل تداول عاليا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغت مشاهداته أكثر من مليون مشاهدة الأسبوع الماضي، حسب "راديو دبنقا".

من جانبه، أعرب ود الزين عن سعادته بالتفاعل الذي قوبلت به الأغنية، خاصةً أن الأغنية تتحدث عن أهمية التسامح والسلام، وتلبي رغبة السودانيين في أن يصبح السلام جزءًا مستداماً من حياة الناس.

وذكر ود الزين في حديث لـ"العربية.نت" أن الأغنية من كلمات الشاعر سفيان جنو وتم إنتاجها بعد اندلاع الحرب الطاحنة في السودان.

يذكر أن الفنان السوداني الشاب محمد علي الزين، وشهرته "ود الزين"، تعلق قلبه بالموسيقى مُنذ وقتٍ مُبكر وهو سليل أسرة فنية بامتياز. فوالده علي الزين خريج كلية الموسيقى والدراما، ومؤسس مركز علي الزين لتعليم الموسيقى في الخرطوم. أما الأخت الكبرى إيمان علي الزين فهي عازفة لآلة الكمان، والأخت الصغرى إيسار علي الزين عازفة ومغنية، بينما الأخ الأكبر الزين فنان ومنتج وملحن.

ود الزين اختار احتراف موسيقى الريغي، متبعاً خطوات أسطورة الريغي "بوب مارلي" لكن بطريقة لا تجافي ذائقة المستمعين في السودان المجبولة على السلم الموسيقي الخماسي. وعبر ذلك المزج الفريد، خلق قاعدة جماهيرية عريضة وسط الشباب السودانيين في وقت وجيز. وعادة ما تحظى أغنياته بنسبة متابعة ضخمة، وتجاوزت إحدى أغنياته الخمسة ملايين مشاهدة العام الماضي.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا