بيان رسمي من الخارجية بعد العثور على جثة سيدة مصرية بنهر في سويسرا

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

مصدر الصورة

قالت وزارة الخارجية المصرية، الاثنين، إن سفارتها في برن تتابع مع السلطات السويسرية التحقيقات الجارية لمعرفة ملابسات العثور على جثة مواطنة مصرية في نهر الراين بعدما أثار اختفائها الجدل خلال الأيام الماضية. 

وذكر بيان للخارجية، نشرته على صفحتها على فيسبوك الأحد: "نتابع قضية اختفاء المواطنة المصرية مريم مجدي أحمد الطفيلي، التي عثر على جثمانها السبت مُلقى بنهر الراين بالقرب من إحدى بلديات كانتون زيورخ السويسرية". 

وكانت صحف مصرية قد نقلت عن أسرة الضحية أن السيدة سافرت إلى سويسرا لرؤية ابنتيها "بعد أن اختطفهما طليقها السويسري من أصل مصري، وسط نزاع قضائي على حضانة الطفلتين"، وفقا لموقع "مصراوي". 

وذكر موقع القاهرة 24 أن الضحية تبلغ من العمر 27 عاما، وأن طليقها يبلغ 32 عاما. 

وقالت الخارجية المصرية في البيان إن سفارتها في برن تلقت خبر اختفاء الطفيلي في 31 يناير الماضي، من محل إقامتها بأحد الفنادق السويسرية. 

وأضافت أن "السفارة تواصلت منذ ذلك الحين مع الجهات الأمنية السويسرية التي قامت في إطار التحقيقات في القضية بتوسيع نطاق البحث الجغرافي عن المواطنة المفقودة آنذاك ليشمل عدة مدن سويسرية، حيث عثر في النهاية على جثمان الفقيدة". 

وأكدت الخارجية المصرية ما ذكرته صحف محلية من أن السلطات السويسرية ألقت القبض على مشتبه به في القضية. 

وذكرت صحف محلية أن المشتبه به هو طليقها. 

وقدمت الخارجية تعازيها لأسرة الضحية، مؤكدة استمرار المتابعة مع جهات التحقيق السويسرية حتى يتم الكشف عن ملابسات القضية وشخصية الجاني.

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

إقرأ أيضا