لاستعادة الأسرى.. عائلات تجدد مطالبة نتنياهو باتفاق مع حماس

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



حاله كحال باقي عائلات الأسرى الآخرين، دعا قريب أحد الذين أطلق سراحهم خلال الليل من غزة الاثنين، إلى التوصل لاتفاق أوسع بين إسرائيل وحماس لضمان إطلاق سراح بقية المحتجزين في القطاع.

اتفاق بأسرع وقت!

فقد طالب صهر لويس هار ويدعى عيدات بيجيرانو، أمام الصحافيين من مستشفى شيبا قرب تل أبيب، حيث يخضع الرجلان لفحوصات طبية، الحكومة الإسرائيلية بإبرام اتفاق تبادل مع حركة حماس بأقرب وقت.

كما تابع أن المهمة لم تنتهِ، مشدداً على ضرورة إعادة الجميع، في إشارة منه إلى عشرات الأسرى الذين مازالوا محتجزين لدى الحركة.

الجيش الإسرائيلي: عملية استعادة المحتجزين في رفح تمت بمعلومات استخبارية

وحث بيجيرانو القادة الإسرائيليين على أن يكونوا جادين وأن يتوصلوا إلى اتفاق، قائلاً: "الشعب الإسرائيلي يحتاج إلى إتمام الاتفاق، ليس بالأمس، ليس غدا، بل اليوم. نريد إنجازه في أسرع وقت ممكن".

يأتي هذا في حين تجري مباحثات منذ أسابيع للتوصل إلى هدنة ثانية في الحرب المستمرة منذ أكثر من أربعة أشهر، تسمح بتبادل أسرى بمعتقلين فلسطينيين لدى إسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعهد بمواصلة القتال في رفح، وهو ما أثار قلقا دوليا بشأن 1,4 مليون فلسطيني لجأوا إلى هذه المدينة الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة، وذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من تحرير أسيرين، في ما سمّاه "عملية رفح"، وتحذير حماس من أن مثل هذه الخطوة ستنسف كل المفاوضات.

بدوره، يكثف منتدى الأسرى وعائلات المفقودين من جهته الضغوط على السلطات الإسرائيلية لإعادة البقية.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي

إقرأ أيضا