الشرطة: ‘ اعتقال 19 مشتبها من صور باهر في القدس بالتحريض والقيام بأعمال عنف وشغب‘

بانيت إقرأ على بانيت شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


افاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في اطار نشاط لشرطة اسرائيل في لواء القدس ، تم إلقاء القبض على 19 مشتبهاً




في صور باهر منذ هجوم إطلاق النار الذي وقع في القدس قبل أسبوع، للاشتباه في تورطهم في اعمال معادية، وأعمال الشغب العنيفة والتحريض والمزيد" .

واضاف بيان الشرطة : " في إطار تقييم الوضع بقيادة وزير الأمن الوطني وبمشاركة المفوض العام لشرطة ورؤساء في وزارة الأمن، حيث استعرض قائد لواء  القدس نتائج النشاط العملياتي الموجهة ضد منظمة حماس، والتي أمر بها رئيس الوزراء، ووزير الأمن القومي بعد الهجوم الدامي الذي وقع يوم الخميس الماضي والذي قتل فيه 4 مدنيين وأصيب المزيد " .

خلال الأسبوع الماضي، القت شرطة لواء القدس القبض على 19 مشتبهاً من سكان صور باهر، حيث تمت احالتهم الى التحقيق، للإشتباة في تورطهم في أنشطة معادية وأعمال شغب عنيفة وجرائم التحريض والعنف، حيث تم إلقاء القبض على إثنين من المشتبهين لانتمائهم إلى منظمة إرهابية " .

ومضى بيان الشرطة : " في إطار النشاط الذي شمل مداهمة منازل، تم ضبط ما يلي: أعلام حماس وتنظيم الدولة الإسلامية، 8 زجاجات حارقة قبل الإستخدام، عشرات الآلاف من الشواكل يشتبه في أنها أموال إرهابية، بندقية ايرسوفت وغيرها. بالإضافة لذلك قامت سلطات تنفيذية إضافية بالاشتراك في النشاط، حيث تم تسجيل مخالفات في عدة الحالات مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، ساعدت الشرطة الجهات المعنية في تنفيذ أوامر الهدم للبناء الغير قانوني في الموقع. كما تم خلال النشاط تحديد المركبات المعطلة، وتسجيل عشرات المخالفات المرورية، وتنزيل 37 مركبة من الطريق " .

وتابع البيان : " في اعقاب هجوم إطلاق النار القاتل عند مخرج مدينة القدس في 30 تشرين الثاني (نوفمبر)، تقرر بتوجيه من وزير الأمن القومي والمفوض العام للشرطة، بتكثيف النشاطات في صور باهر، والحي الذي خرج منه منفذو العملية، وتكثيف النشاط العسكري، والنشاط الذي سيركز على المنفذين ومحيطهم المباشر، وإلقاء القبض على المحرضين والناشطين الإرهابيين والأشخاص العنيفين غير المنضبطين، وإحباط البنية التحتية الإرهابية وتمويل المشتبهين " .

وتابع البيان : " تم تحديد أهداف الخطط والموافقة عليها من قبل قائد لواء أورشليم القدس بإلقاء القبض على يد افراد الشرطة، ومحاربي حرس الحدود، إلى جانب النشاط العملياتي لقوات الشرطة والتنفيذ المشترك.

وقد وزير الأمن القومي إيتامار بن جفير: "أود أن أشيد بالنشاط العملياتي واسع النطاق الذي قاده قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان، وقائد المديرية سامي مارسيانو والذي بدأ في أعقاب الهجوم القاتل في القدس، وقد تم تنفيذ نشاط كبير ضد منفذي العملية وعائلاتهم ولقيت استجابة شعبية واسعة النطاق، ومن المهم جداً خلق الردع ومنع أعمال الإرهاب وأعمال الشغب" .

فيما صرح المفوض العام لشرطة يعقوب شبتاي: "إن النشاط المستهدف ضد أهداف منظمة حماس الإرهابية والقاء القبض على المشتبهين ومصادرة أموال المنفذين والنشاط الإداري الذي قامت به شرطة أورشليم القدس مع سلطات الجباية والتنفيذ، هو رسالة ردع إتجاه الأشخاص المرتبطين بالمنظمة والنشاط المعادي الذي تمارسه منظمة حماس" .

وختم بيان الشرطة : " بعد رسم خرائط وقياس منازل منفذي العملية، تم في نهاية الأسبوع الماضي إغلاق منزلي المنفذين الأخوين، من سكان صور باهر، على يد افراد شرطة لواء القدس، وحرس الحدود بمساعدة الجيش الاسرائيلي " .


مصدر الصورة
تصوير الشرطة


لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
بانيت إقرأ على بانيت شارك الخبر

إقرأ أيضا