تقديم لائحة اتهام ضد شخصين من المجتمع العربي تنسب اليهما التضامن مع منظمة إرهابية دولية

مكان إقرأ على مكان شارك الخبر

مصدر الصورة

قُدّمت إلى محكمة الصلح في كفار سابا اليوم لائحة اتهام ضد شخصيْن أحدهما من سكان يافا والآخر من قلنسوة، تنسب اليهما التضامن مع منظمة ارهابيّة دوليّة والتخطيط للانضمام الى صفوفها في سوريا وارتكاب اعتداءات في البلاد وفي الخارج. ويُدعى المعتقلان يوسف جنيد وعيسى بطشون. وقد اعتقلتهما أجهزة الأمن في تركيا قبل شهر، ثم أُبعدا إلى البلاد حيث استكملت الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) التحقيق معهما. ووفقا للائحة الاتهام، فقد تلقيا تدريبات على اطلاق النار على الأراضي التركيّة.

لائحة اتهام ضد عبد الرحمن أبو طير

وكانت قد قُدمت يوم أمس الى المَحكمةِ المَركزية في أُورشليمَ القدس لائحةُ اتهام ضدَ الشاب عبد الرحمن ابو طير-تَنسبُ له العُضويةَ في داعش منذُ عامِ الفيْن وستةَ عشرَ والسَفرَ الى الخارج مَطلعَ العَامِ الجاري للانضمام الى القِتالِ في صُفوفِ التَنظيم. ويُفيد مراسِلُنا وسام جبر بأنَ لائحةَ الاتهام تُشيرُ أيضاً الى أن أبو طير تَلقى تَدريباتٍ عَسكريةً في إطارِ نشاطِه.

لائحة اتهام ضد شاب من سكان العاصمة تنسب له التحريض على الإرهاب

كما قُدّمت إلى محكمة الصلح في اورشليم القدس اليوم لائحة اتهام ضدّ أحد سكان المدينة، وهو قاصر يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا تنسب اليه التحريض على الإرهاب والعنف ضدّ العرب. ووفقا للائحة الاتهام، فإن المتهم أدار مجموعة واتساب تسمى "مساعدة اليهود في الأحداث الإرهابية", ضمت حوالي ثلاثمائة مشارك، ودعا فيها بشكل مباشر لارتكاب اعتداءات إرهابية وعنيفة ضدّ العرب.

 

مكان إقرأ على مكان شارك الخبر

إقرأ أيضا