آخر الأخبار

أصحاب المصالح التجارية يطالبون بلدية الطيبة خلال وقفة احتجاجية بعدم رفع الأرنونا: ‘حكّموا ضمائركم قبل أن ترفعوا أصابعكم اليوم‘

شارك

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي

نظّم أصحاب مصالح تجارية في مدينة الطيبة، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مبنى البلدية، رفضًا لمقترح رفع ضريبة الأرنونا بنسبة 13.5%، وذلك قبيل انعقاد جلسة مساء اليوم في البلدية للبت في القضية. وأعرب المشاركون عن معارضتهم الشديدة للقرار،

أصحاب المصالح التجارية يطالبون بلدية الطيبة خلال وقفة احتجاجية بعدم رفع الأرنونا: ‘حكّموا ضمائركم قبل أن ترفعوا أصابعكم اليوم‘



أصحاب المصالح التجارية يطالبون بلدية الطيبة خلال وقفة احتجاجية بعدم رفع الأرنونا: ‘حكّموا ضمائركم قبل أن ترفعوا أصابعكم اليوم‘

معتبرين أنه يمسّ بهم في ظل التحديات الاقتصادية الصعبة التي يواجهونها، لا سيما بعد فترة الحرب.

وقال منير جبالي: "هذه وقفة احتجاجية ضد رفع الضرائب على أهالي الطيبة، فنحن لا نقبل بهذا لأن الوضع الاقتصادي عالميًا وفي هذه الدولة رديء جدًا، وعلى البلدية أن تشجع وتدعم المصالح في المنطقة الصناعية لأنها تدر مدخولا جيدا على البلدية، وليس أن يرفعوا الضرائب علينا".

"مطلب غير منصف وغير عادل"
من جانبه، أشار المحامي شاكر بلعوم رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة إلى أن "هذا المطلب غير منصف وغير عادل، لأن الوضع الاقتصادي الذي نعيشه بعد الحرب غير جيد، ومن هنا فإن هذه الزيادة في هذا الوقت صعبة جدًا. المنطقة الصناعية لدينا منطقة منكوبة بسبب الإهمال وعدم توفر خدمات فيها. نحن نتظاهر اليوم ضد مخطط ومقترح يضرب المصالح الاقتصادية العامة في الطيبة، وأيضًا المواطن البسيط".

"نحن نرفض رفضًا قاطعًا رفع الأرنونا"
بدوره، أكد عبد الجبار أبو راس أن "صوت أهالي الطيبة لن يغيب عندما يتعلق الأمر بلقمة عيشهم وكرامتهم. نحن نرفض رفضًا قاطعًا القرار الذي لوّح به رئيس البلدية قبل أسبوع وهو التوجه لرفع ضريبة الأرنونا بنسبة 13.5% في وقت يعيش فيه أصحاب المصالح التجارية والعائلات ظروفًا اقتصادية صعبة، بعد سنوات أثقلت كاهل الناس بالأزمات والحروب وارتفاع تكاليف المعيشة. ليس من العدل أن يطلب من المواطن أن يدفع المزيد بينما الخدمات من قبل البلدية لا ترتقي لمستوى ما يدفعه".

"حل أزمة البلدية ليس على حساب اهل الطيبة"
إلى ذلك، أوضح د. حسام عازم، سكرتير الجبهة في الطيبة، أنه "لا يمكن لبلدية الطيبة أن تدخل إلى جيوب أصحاب المصالح وتهدد مكان عملهم من أجل زيادة الأرنونا إلى 13.5%، فحل مشكلة الطيبة ليس على حسابهم، فمن كان السبب في هذه المشكلة فليدفع الثمن. حكموا ضمائركم قبل أن ترفعوا أصابعكم اليوم لرفع ضريبة الأرنونا".

وقال كمال جابر سلوى: "جئنا إلى البلدية ولم نرَ تجاوبًا من أحد، ولم يتوجه إلينا أحد من أعضاء البلدية ليسألنا ما بكم. الوضع سيء جدًا بعد فترة عصيبة من الحروب، والآن يريدون رفع ضريبة الأرنونا، لهذا فالأفضل لنا أن نغلق أماكن عملنا وأن نذهب للعمل في محلات أخرى، وبالتالي الوضع في المنطقة الصناعية سينهار".
مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
بانيت المصدر: بانيت
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا