آخر الأخبار

رئيس الأركان: الاتفاقية الموقعة مع الحكومة اللبنانية تاريخية وذات أهمية كبيرة

شارك

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي

قام رئيس الأركان الجنرال ايال زامير صباح اليوم (الأحد) بزيارة قيادة المنطقة الشمالية والفرقة 36 برفقة قائد المنطقة الشمالية اللواء رافي ميلو وقائد الفرقة 36 العميد يفتاح نوركين، ورئيس شعبة العمليات العميد باراك خيرام والمزيد من القادة.

رئيس الأركان: الاتفاقية الموقعة مع الحكومة اللبنانية تاريخية وذات أهمية كبيرة | تصوير الجيش الاسرائيلي

وأجرى رئيس الأركان تقدير موقف في ظل الواقع المتغير، وصادق على الخطط للمرحلة القادمة وأجرى حوارًا قياديًا مع قادة الألوية.

وقال رئيس الأركان الجنرال ايال زامير: "إن الاتفاقية الموقعة مع الحكومة اللبنانية تاريخية وذات أهمية كبيرة - القوة العملياتية والإنجازات العسكرية التي سجلها الجيش الاسرائيلي خلال الشهور الأخيرة هي التي وضعت أسس هذه الاتفاقية. سنحترم الاتفاقية ونعمل على إنجاحها. الاختبار الحقيقي الآن هو سلوك الطرفين على الأرض، وستحدد الفترة المقبلة مسار المرحلة القادمة" .

واضاف: " أصبحت الجبهة الخاصة بقيادة المنطقة الشمالية مركز ثقل جيش الدفاع في الوقت الحالي. إننا على أهبة الاستعداد للعودة السريعة للقتال سواء في لبنان أو في إيران، إذا تطلب الأمر. أؤكد أنه لأمن قواتنا أهمية قصوى. يسيطر مقاتلي الفرقة 36 والكوماندوز على منطقة سلسلة جبال البوفورت، وهي مجهزة بكافة المعدات والوسائل للتغلب على العدو. كل إمكانيات جيش الدفاع موجودة هنا لمواصلة دعمكم في تنفيذ المهمة" .

وأردف بالقول: " تعرض حزب الله لضربة مؤلمة وتبقى عناصره محجوزة تحت الأرض. يبقى جيش الدفاع مسيطرًا عملياتيًا على المنطقة محافظًا على يقظة عالية لتوجيه ضربات سريعة وفتاكة في حال تم خرق اتفاقية وقف إطلاق النار. أود التعبير عن تقديري البالغ للألوية وللفرقة ولقيادة المنطقة الشمالية على الإنجازات المسجلة وعلى قيادة الخطوات التي مهدت الطريق إلى التوقيع على هذه الاتفاقية" .

مصدر الصورة تصوير الجيش الاسرائيلي

مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة

بانيت المصدر: بانيت
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا