أكد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف لنظيره اللبناني نبيه بري أن إنهاء الحرب وصون سيادة لبنان جزء أساسي من البند الأول من مذكرة التفاهم الموقعة بين واشنطن وطهران.
وقال قاليباف في اتصال مع بري إن "هدفنا إنهاء الحرب في لبنان وعودة النازحين وانسحاب الكيان الصهيوني، ونتابع ذلك بجدية".
وأضاف أنه تقرر في محادثات سويسرا إنشاء وحدة لمراقبة النزاع، بمشاركة إيران وأمريكا ولبنان.
من جهته أفاد التلفزيون الإيراني بأن قاليباف وبري أكدا ضرورة اجتماع وحدة مراقبة النزاع في أقرب وقت لمتابعة إنهاء الحرب بلبنان.
المصدر:
كل العرب