آخر الأخبار

بقيادة عائلات الضحايا.. غدًا- قافلة السيارات الرابعة ضد الجريمة تنطلق من المزرعة

شارك

تنطلق يوم غد السبت، عند الساعة 16:30، من قرية المزرعة في الجليل الغربي، القافلة الرابعة، بقيادة عائلات ضحايا الجريمة، وبمشاركة يهود وعرب، احتجاجًا على استمرار جرائم القتل وتقاعس الدولة عن حماية حياة المواطنين العرب.

وتأتي القافلة في ظل استمرار نزيف الدم في المجتمع العربي، وبعد يوم واحد من مقتل الفتى أحمد الجعبري (16 عامًا) في يافا، وقبل ذلك الشابة أسماء أبو غانم (19 عامًا) في الرملة، لتضافا إلى قائمة طويلة من ضحايا العنف والجريمة.

وقالت سندس خطيب عنبتاوي، مركزة مشروع الحصانة الاجتماعية في حراك "نقف معًا" المشارك بالتنظيم ضمن "تحالف المواطنين": "ننطلق السبت في القافلة الرابعة لتحالف المواطنين، إلى جانب عائلات الضحايا، لنؤكد أن استمرار الجريمة والعنف ليس قدرًا، وأن تجاهل الدولة لمسؤوليتها في حماية المواطنين لم يعد مقبولًا. رسالتنا واضحة: لا يمكن أن يستمر نزيف الدم بينما تواصل الحكومة الامتناع عن اتخاذ خطوات حقيقية لوقف الجريمة".

وأضافت: "سنشارك في قافلة سيارات احتجاجية بطيئة ومنظمة لرفع الضغط الشعبي وإيصال صوت العائلات التي فقدت أبناءها وأحباءها. لن نقبل أن تتحول جرائم القتل إلى مشهد يومي، وسنواصل النضال في الشوارع وفي كل مكان حتى تتحمل الدولة مسؤوليتها في توفير الأمن والعدالة لجميع المواطنين".

ودعا المنظمون الجمهور إلى المشاركة في القافلة والتوقيع على المطالب الفورية التي ترفعها عائلات الضحايا، مؤكدين أن استمرار الضغط الشعبي ضرورة لوقف الجريمة ومحاسبة الجهات المسؤولة عن التقاعس.

بكرا المصدر: بكرا
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا