اشتباك مباشر مع عناصر مسلحة خلال نشاط ميداني في بلدة بيت ياهون
أُصيب أربعة جنود من الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، خلال نشاط ميداني في جنوب لبنان، بعد اندلاع اشتباكات مباشرة مع عناصر مسلحة في منطقة بيت ياهون.
وبحسب التقارير، فقد جرى إجلاء الجنود المصابين بواسطة مروحيات تابعة لسلاح الجو، ونقلهم إلى مستشفيات داخل إسرائيل لتلقي العلاج الطبي، وسط استمرار التوتر الميداني في المنطقة.
إجلاء جوي عاجل ومتابعة طبية للمصابين
عقب وقوع الاشتباك، تدخلت طائرات مروحية عسكرية لإخلاء الجنود من أرض الميدان، في عملية سريعة هدفت إلى تقديم الرعاية الطبية الفورية ونقلهم إلى المستشفيات.
ولم تُعلن حتى الآن تفاصيل إضافية حول حالة المصابين أو طبيعة الإصابات التي تعرّضوا لها.
تصريحات إسرائيلية: استمرار العمليات في “المناطق الآمنة” بلبنان وغزة وسوريا
وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع تصريحات لوزير الأمن الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي أكد خلال كلمة له أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته في ما وصفها بـ“المناطق الآمنة” في لبنان وسوريا وقطاع غزة، طالما استدعى الأمر ذلك لضمان أمن المستوطنات والحدود، على حد تعبيره.
المصدر:
بكرا