آخر الأخبار

جبهة الطيبة لأعضاء المجلس البلدي في المدينة: ‘حكّموا ضمائركم قبل رفع أيديكم‘

شارك

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي

أصدرت جبهة الطيبة، بيانا، عشية الجلسة المرتقبة للمجلس البلدي في المدينة، والتي ستعقد يوم الأحد القريب، ومن المنتظر ان يتم خلالها التصويت على رفع ضريبة الأرنونا، وهو ما يقابل برفض واسع النطاق في صفوف الأهالي في المدينة.

استياء في المنطقة الصناعية بالطيبة.. أصحاب المصالح يرفضون رفع الأرنونا: ‘أنا كل أسبوع بجيب سيارة زبالة على حسابي.. شو بنوخذ من البلدية؟‘

وقالت جبهة الطيبة في بيانها:" نتوجّه إلى أعضاء المجلس البلدي في الطيبة بكل وضوح ودون تردد، أنتم اليوم أمام اختبار حقيقي للانتماء والمسؤولية والوفاء للجمهور الذي منحكم ثقته وانتخبكم لتمثيل مصالحه والدفاع عن حقوقه. إن المخطط الذي يسعى رئيس البلدية إلى تمريره خلال الجلسة البلدية المقرّر عقدها يوم الأحد الموافق 28/06، والقاضي برفع ضريبة الأرنونا بنسبة 13%، هو قرار مجحف ومرفوض جملةً وتفصيلًا، ويشكّل اعتداءً مباشرًا على جيوب الأهالي ولقمة عيشهم. كيف يمكن تبرير رفع الضريبة في مدينة لا يحصل أهلها على الحد الأدنى من الخدمات الأساسية؟ أين المشاريع التطويرية؟ أين التخطيط السليم؟ وأين التحسينات التي تبرّر تحميل المواطنين أعباءً إضافية؟".

"انفصال عن واقع الناس"
وأضافت جبهة الطيبة في بيانها:" في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة، وارتفاع تكاليف المعيشة، واستمرار تداعيات الحرب على العائلات ومصادر رزقها، فإن طرح مثل هذا القرار يكشف انفصالًا تامًا عن واقع الناس ومعاناتهم اليومية. ونقولها بوضوح لا يحتمل التأويل:
كل عضو مجلس يرفع يده تأييدًا لقرار رفع الأرنونا، يتحمّل المسؤولية الكاملة أمام أهل الطيبة، ويكون قد اختار الوقوف ضد مصالح الناس وضد مصلحة البلد. لن نقبل بمحاولات تحميل المواطنين ثمن الفشل الإداري وسوء إدارة الموارد. أهالي الطيبة ليسوا صندوق جباية لسد العجز، ولن يصمتوا أمام قرارات ظالمة تمس حياتهم وكرامتهم بشكل مباشر. أنتم ممثلو ناخبيكم، ومسؤوليتكم الأولى حماية الناس، لا التواطؤ على فرض مزيد من الأعباء عليهم. التاريخ يسجّل، والناس ترى، ومواقفكم اليوم لا تنسى".

بانيت المصدر: بانيت
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا