أصيبت طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات بحالة وصفت بالخطيرة وغير المستقرة، مساء اليوم، إثر تعرضها على ما يبدو للدغة عقرب، حيث جرى إحضارها للالتقاء بطواقم الإسعاف على شارع رقم 31 بالقرب من بلدة كسيفة في منطقة النقب.
وأفاد الناطق بلسان مؤسسة "نجمة داوود الحمراء" الطبية أنه في تمام الساعة 18:31، تلقى مركز الاستعلامات 101 في منطقة النقب بلاغاً حول الحادثة. وعملت الطواقم الطبية والمضمدون على تقديم الإسعافات الأولية للطفلة.
وجرى نقل الطفلة بشكل عاجل إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لاستكمال تلقي العلاج الطبي اللازم، حيث تعاني من علامات لدغة عقرب، وحالتها توصف بالخطيرة وغير المستقرة.
وفي تفاصيل الحادثة، قال المسعف الكبير في "نجمة داوود الحمراء"، يارين روتفوس: "عندما وصلنا إلى المكان، أحضروا إلينا الطفلة وهي في وعيها وتعاني من أعراض لدغة عقرب. أدركنا على الفور أن حالتها حرجة، وبدأنا بتقديم علاج طبي منقذ للحياة، وقمنا بنقلها بسيارة علاج مكثف تابعة لنجمة داوود الحمراء إلى المستشفى وحالتها صعبة وغير مستقرة".
المصدر:
كل العرب