أطلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير تصريحات تحريضية ضد أهالي النقب، قبيل مظاهرة جماهيرية مرتقبة، الخميس المقبل، أمام ما تسمى بـ"سلطة توطين البدو" في بئر السبع، رفضًا لسياسات الهدم والاقتلاع والتهجير.
وقال بن غفير إنه تلقى تحديثًا بشأن المظاهرة التي ستنظم احتجاجًا على سياسة الإنفاذ والهدم التي يقودها في النقب، مضيفًا في رسالة موجهة إلى المتظاهرين: "لن تردعوني. سأواصل قيادة سياسة حازمة ضد البناء غير القانوني في النقب".
وتفاخر بن غفير بهدم أكثر من 5 آلاف مبنى، مدعيًا أن هذه السياسة أعادت إلى الدولة مساحات واسعة من الأراضي، وقال إن "من يبني خلافًا للقانون يجب أن يعرف أن البناء غير القانوني لن يكون مجديًا، وأن كل بيت بُني خلافًا للقانون معرض للهدم".
وتأتي تصريحات بن غفير في وقت دعت فيه قوى وفعاليات في النقب إلى مشاركة واسعة في مظاهرة "عمود البيت"، المقررة الخميس الساعة العاشرة صباحًا أمام مقر سلطة توطين البدو في بئر السبع، رفضًا لسياسات الهدم والاقتلاع التي تستهدف القرى العربية في النقب.
المصدر:
بكرا