آخر الأخبار

افتتاح معرض المجسمات التشكيلية لمسات خالدة في الناصرة

شارك الخبر

افتتح اليوم الأربعاء (23/10 /2024)، في جاليري قصر مدينة الناصرة الثقافي، معرض المجسمات التشكيلية لمسات الخلود، وذلك بحضور العشرات من الفنانين ومحبي الفنون الذين توافدوا من مختلف أنحاء البلاد. وبرز من بين الحضور أعضاء إدارة دائرة الثقافة الرياضة والشباب في بلدية الناصرة وإدارة قصر الثقافة.

مصدر الصورة


تحدث في الافتتاح مدير قصر الثقافة الفنان المخرج المسرحي فؤاد عوض قائلا إن هذا المعرض يأتي بالتعاون فيما بين إدارة القصر وجمعية تل كيسان الطمراوية بإدارة الفنان المعروف احمد كنعان. منوها أنه يأتي فاتحة اولى سيكون لها ما بعدها.
مدير عام بلدية الناصرة السيد شريف صفدي قدم كلمة بالنيابة عن رئيس بلدية المدينة السيد علي سلام. رحب فيها بجمهور المشاركين والحاضرين، مشيرا إلى أن افاق قصر الثقافة اضفت على المعرض أجواء خاصة، مشيرا إلى أن الفترة القريبة المقبلة ستشهد العديد من النشاطات والفعاليات الثقافية المخطط لها.
كانز المعرض الفنان احمد كنعان، أشار إلى أن كوكبة خاصة في مجال الفنون التشكيلية تشارك في هذا المعرض. ذاكرا اسماءهم، وهم: عبد الله كنعان، خير عكر، نبيل فودي، سناء فرح بشارة، منال مرقس، عناد خوري، إضافة اليه هو ذاته. وقال كنعان خلال كلمته الضافية ان اختيار وسم لمسات الخلود عنوانا للمعرض، لم يأت صدفة وانما هو تضمن اشارة الى المنحوتات والمجسمات متنوعة المواد، من الحجر والخشب إلى البرونز والنحاس، التي سبق ووضعتها ايدي الفنانين في مختلف العصور. وان هذا العنوان جاء ليقول إن الفنون التشكيلية إنما هي صيرورة لليد الفنية الانسانية، منوها إلى أن أجيالا مباركة من الفنانين ستأتي في الغد لمواصلة ما قمنا بوضعه من أعمال فنية تشكل استمرارا لما صنعته ايدي الفنانين عبر العصور.
تم في نهاية الافتتاح توزيع طاقات الورود على الفنانين المشاركين، كما التقطت الصور الجماعية التذكارية. التي دلت على الأجواء العائلية الدافئة في قصر الثقافة النصراوي.

مصدر الصورة

مصدر الصورة

مصدر الصورة

مصدر الصورة

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا