آخر الأخبار

من سكان رمات جان: تقديم لائحة اتهام ضد رجل وامرأة بتهمة تجنيد عملاء لايران

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أحبطت قوات الشاباك والشرطة محاولة إيرانية لاغتيال مسؤولين إسرائيليين، حيث تم توجيه لوائح اتهام ضد اثنين من سكان رمات غان: فلاديسلاف فيكتورسون، ويبلغ من العمر 30 عامًا، وشريكته آنا بيرنشتاين، التي تبلغ 18 عامًا. وفق المعلومات المنشورة اليوم (الاثنين)، كان فيكتورسون على اتصال بعميل إيراني، وكُلف بإجراء مهام مثل دفن الأموال وحرق المركبات، بالإضافة إلى تجنيد أفراد آخرين للمشاركة معه.
 
 
وأشارت التحقيقات إلى أن فلاديسلاف ظل على تواصل منذ أغسطس الماضي مع شخص يُدعى "ماري حوسي" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتمت المراسلة باللغة العبرية. بإشراف الوكالة الإيرانية وبعلمه الكامل بالموضوع، نفّذ مهام تضمنت رش الكتابات على الجدران وتعليق اللافتات ودفن الأموال وحتى حرق المركبات في منطقة متنزه اليركون بتل أبيب.
 
لاحقًا، أُوكل إليه تخريب البنية التحتية للاتصالات واجهزة الصراف الآلي وإضرام النيران في الغابات. كانت بعض هذه الأعمال موثقة وتم دفع أجر يزيد عن 5000 دولار مقابل القيام بها. ونفذ المتهمون كتابة الشعارات في بيتح تكفا ورمات غان مقابل 20 دولارًا لكل رسم، محققين ما يقرب من 2000 دولار. أما حرق المركبات في منتزه ياركون فقد كسبوا عنه ما يقارب 1450 دولارًا من العملات الرقمية و2850 دولارًا نقدًا لإشعال مركبات إضافية.
 
وكشف التحقيق عن موافقة فلاديسلاف على تنفيذ عملية اغتيال لشخص في إسرائيل وإلقاء قنبلة يدوية على أحد المنازل، بالإضافة إلى سعيه للحصول على أسلحة مثل بنادق القنص والمسدسات والقنابل اليدوية. ولتنفيذ هذه المهام، قام فلاديسلاف بتجنيد مواطنين، بمن فيهم شريكته، للمشاركة في بعض الأعمال المطلوبة
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا