آخر الأخبار

هاليفي في القاعدة المستهدفة: نحن في حالة حرب، والهجوم على قاعدة التدريب يشكل خطراً كبيراً ويسبب أضراراً مؤلمة

شارك الخبر
مصدر الصورة
قام رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، بزيارة إلى قاعدة غولاني التي تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة تابعة لحزب الله اللبناني.
 
أكد هاليفي قائلاً: "نحن في حالة حرب، والهجوم على قاعدة التدريب يشكل خطراً كبيراً ويسبب أضراراً مؤلمة. لقد قمتم بواجبكم بشكل صحيح فيما يتعلق بعلاج وإجلاء المصابين والضحايا". وأفاد الجيش الإسرائيلي أن هجوماً باستخدام طائرات مسيرة شنه حزب الله اللبناني على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا شمال إسرائيل أدى إلى مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة.
 
هذا وقد أعلن حزب الله في بيان له عن تنفيذ عملية نوعية ومعقدة، حيث أطلقت القوة الصاروخية التابعة للحزب عشرات الصواريخ باتجاه أهداف مختلفة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي. بالتزامن مع ذلك، أطلقت أسراباً من طائرات مسيرة متنوعة، بعضها يدخل الخدمة لأول مرة، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا.
 
جاء في البيان أيضاً أن الطائرات المسيرة المتطورة نجحت في اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون أن يتم اكتشافها، وتمكنت من الوصول إلى هدفها في معسكر تدريب لواء النخبة غولاني في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا. انفجرت الطائرات في الأماكن التي تجمع فيها العشرات من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي.
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا