آخر الأخبار

لجنة متابعة قضايا التعليم تُطلق مشروع وحملة جديدة لإقامة وتطوير لجان الأهالي (أولياء الأمور)

شارك الخبر

*لجنة متابعة قضايا التعليم تُطلق مشروع وحملة جديدة لإقامة وتطوير لجان الأهالي (أولياء الأمور)*

مع اختتام الشهر الأول من العام الدراسي ورغم الحرب والأوضاع العصيبة التي تمر على شعبنا والمنطقة أجمع، تبادر لجنة متابعة قضايا التعليم العربي لإطلاق مشروع وحملة إعلامية لإقامة وتطوير لجان الأهالي (أولياء الأمور) بشكل عام في مجتمعنا، في المدن التاريخية والمدن المختلطة تحديداً وذلك بالتنسيق مع اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب.

يهدف هذا المشروع تعزيز إقامة لجان أولياء أمور الطلاب العرب عامةً وفي المدن التاريخية والمختلطة خاصةً وتطوير عملها المهني على الصعيد البلدي والقطري في الإطار الجامع والتمثيلي في اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب وبالتنسيق معها. وذلك من خلال خطوات عملية متنوعة: إقامة مكتبة رقمية قانونية متاحة في موقع اللجنة من كتابة واعداد المحامي عوني بنا، مكتبة فيديوهات توعوية في هذا المضمار يتم نشرها وتسويقها في شبكات التواصل، ورشات مهنية ستُمرر لأهالي الطلاب في المدارس في كافة المدن التاريخية والمختلطة خلال العام الدراسي الحالي وخطوات إضافية لما يقتضيه الحقل والميدان.

ففي ظل تحديات المرحلة والحرب التي نعيشها وارتفاع منسوب العنصرية واتساع ظاهرة العنف والجريمة التي تفتك بنا عنوةً، علينا ان نستنفذ كل فُسحة لحماية مؤسساتنا التربوية وأولادنا وبناتنا وأخذ زمام الأمور والمبادرة المجتمعية والعمل بشكل منظم ومثابر دون كلل أو ملل. نحن في أمس الحاجة بالذات في هذا التوقيت وبالذات في هذا السياق لأهالي ناشطين، وللجان أهالي فعالة في مدارسنا وعلى صعيد بلدي وقطري على حدٍ سواء. 

فعلى مدار الأعوام الماضية ساندت ودعمت لجان أولياء الأمور واللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، النضالات المتعددة لتحصيل حقوقنا بشكل مثابر الا ان الحاجة لهذا الاسناد في ظل التحديات تتضاعف. لذا، تُشيد لجنة متابعة قضايا التعليم العربي بالتعاون البناء مع اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب والناشطات والناشطين على الصعيد المحلي لدفع مشاركة أولياء أمور الطلاب في السيرورة التربوية قدماً لما تقتضيه مصلحة أجيالنا القادمة.

صفحة الحملة: https://arab-education.org/campaign-1

• الخبر والصور والفيديوهات على مسؤولية لجنة متابعة قضايا التعليم العربي

مصدر الصورة

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا