أعلنت وزارة الشباب، المكلّفة بالمجلس الأعلى للشباب، عن جملة من الإجراءات الرامية إلى ضمان الفتح الدائم والفعلي لمؤسسات الشباب عبر مختلف ولايات الوطن طيلة الفترة الصيفية، بما يضمن استمرارية الخدمة العمومية وتحويل هذه المؤسسات إلى فضاءات حيوية تستقطب الشباب على مدار السنة.
وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن جميع هيئاتها ستبقى مفتوحة طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك الفترة المسائية، مع تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لضمان استقبال الشباب في أفضل الظروف، وتوفير التأطير اللازم من قبل الإطارات والمنشطين.
ويتضمن البرنامج الصيفي باقة متنوعة من الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والتكنولوجية والفنية والترفيهية، إلى جانب استغلال مختلف الفضاءات الداخلية والخارجية للمؤسسات لتنشيط الحياة الشبابية، مع الحرص على نظافة المرافق وجاهزية تجهيزاتها.
وفي إطار تعزيز العمل التشاركي، دعت الوزارة إلى توسيع التعاون مع الجمعيات والنوادي والمتطوعين من أجل إثراء البرامج الصيفية، بما يسهم في تقديم عروض نوعية تستجيب لاهتمامات الشباب وتطلعاتهم.
كما شددت الوزارة على ضرورة المتابعة اليومية لسير النشاطات ورفع التقارير الدورية، مؤكدة أن تنفيذ هذه التعليمات سيخضع لمتابعة ميدانية منتظمة من خلال زيارات التفتيش، وأن الالتزام بها يعد إلزاميًا، مع اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في حال تسجيل أي تقصير أو غلق غير مبرر للمؤسسات.
وجددت وزارة الشباب دعوتها إلى جميع الشباب للتوجه إلى المؤسسات والاستفادة من البرامج و الأنشطة المسطرة خلال العطلة الصيفية، بما يساهم في استثمار أوقات الفراغ في أنشطة مفيدة، ويعزز دور هذه المؤسسات كفضاءات للتكوين والإبداع وترسيخ قيم المواطنة.
المصدر:
الإخبارية