آخر الأخبار

تفكيك شبكة إجرامية تحترف السطو على الشركات التجارية

شارك

نجحت مصالح أمن ولاية الجزائر، ممثلة في المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجزائر، الأسبوع المنصرم، في الإطاحة بجماعة إجرامية متكونة من 12 شخصًا مسبوقين قضائيًا، قاموا بالسطو على عدة شركات ومؤسسات تجارية بولايات الوسط، بهدف الاستيلاء على الصناديق والخزانات الفولاذية وسرقة محتوياتها.

وأوضحت مصالح أمن ولاية الجزائر، في بيان لها، الخميس، أن هذه العملية جاءت بعد تلقي المصالح الشرطية المختصة عدة شكاوى من أصحاب هذه الشركات بخصوص تعرضهم للسطو والسرقة، حيث كان عناصر هذه المجموعة الإجرامية يحتجزون الأعوان المكلفين بحراسة هذه المؤسسات باستعمال أسلوب التهديد بواسطة أسلحة بيضاء محظورة، ثم يستولون على الخزانات الفولاذية والمبالغ المالية والأجهزة الإلكترونية.

وأضافت شرطة العاصمة، أن التحريات التي قام بها عناصر المصلحة، تحت إشراف وكيل الجمهورية المختص إقليميًا، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم تباعًا، مع ضبط واسترجاع المعدات والأدوات المستعملة في عمليات السرقة، وأسلحة بيضاء محظورة مختلفة الأنواع والأحجام، وكمية من المخدرات والمؤثرات العقلية، وخزانات وصناديق فولاذية، وأجهزة كهرومنزلية وهواتف نقالة، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 116 مليون سنتيم من عائدات السرقة، و10 مركبات سياحية، و3 دراجات نارية.

وأفادت المصالح ذاتها بأنه، بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميًا، عن قضية تكوين جمعية أشرار في إطار السطو المسلح المقترن بالعنف، والاحتجاز والتعذيب، والسرقة والاعتداء باستعمال أسلحة بيضاء محظورة

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا