آخر الأخبار

الوزير الأول يشرف على تنصيب مبروك زيد الخير رئيسا للمجلس الإسلامي الأعلى

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ أشرف الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم 28 أكتوبر 2024، على تنصيب الأستاذ مبروك زيد الخير رئيسا للمجلس الإسلامي الأعلى، تنفيذا للمرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 14 اكتوبر 2024.بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

مصدر الصورة مصدر الصورة

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول فقد استهل العرباوي كلمته خلال جلسة التنصيب بتقديم التهاني للرئيس الجديد للمجلس الإسلامي الأعلى على الثقة التي حظي بها من قبل رئيس الجمهورية، مبرزا الأهمية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية لهذه المؤسسة الدستورية المرجعية، نظرا للدور الهام والمحوري الذي تضطلع به في إشعاع الدين الإسلامي الحنيف، بمبادئه وأسسه الأصيلة وفهمه الصحيح، وجعله في مأمن من كل توظيف سياسوي أو عقائدي من خلال العمل على تصحيح الإدراكات الخاطئة.

كما أشاد الوزير الأول بالمسيرة الثرية للدكتور مبروك زيد الخير، باعتباره قيمة وقامة علمية ودينية كرست حياتها للعلم والعمل في المعارف والمؤلفات والعلوم الشرعية. 

وقد جرت مراسم التنصيب بمقر المجلس الإسلامي الأعلى بحضور محمد مأمون القاسمي، عميد جامع الجزائر، و يوسف بلمهدي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، و محمد حسوني، مستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدينية والزوايا والمدارس القرآنية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الإسلامي الأعلى.

شارك الخبر

إقرأ أيضا