آخر الأخبار

آخر المستجدات حول مصنع "فيات" في وهران

شارك الخبر
مصدر الصورة

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أن مصنع سيارات العلامة الإيطالية “فيات” في وهران، يُسرع من وتيرة إنتاجه من هذه السيارات لتغطية الطلب في السوق الجزائرية.

جاء هذا خلال جلسة علنية، الخميس، بالمجلس الشعبي الوطني، كانت مخصصة للأسئلة الشفوية ترأسها، رشيد زين، نائب رئيس المجلس، بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار، وعدد من أعضاء الحكومة.

وفي هذا الصدد، كشف عون، أن مصنع “فيات” بوهران سيرفع إنتاجه ابتداء من نوفمبر الداخل لتلبية الطلب الكبير في السوق.

كما أوضح ذات المتحدث، أنه تم الاتفاق مع مصنع “فيات”، الذي يجسد أول مشروع للصناعة الحقيقية للسيارات في الجزائر، على إضافة فريق إنتاج رابع لتكثيف الإنتاج.

وتبعًا لذلك، يضيف الوزير عون، “فإنه ينتظر بنهاية نوفمبر المقبل أن تزداد الكميات المنتجة بشكل ملحوظ”، لافتًا إلى أن المصنع ينتج حاليًا ما مجموعه 17 سيارة في الساعة من صنفين مختلفين.

وأكد وزير الصناعة: “إننا في الطريق الصحيح لإقامة صناعة سيارات حقيقية في البلاد”، مشيرًا إلى وجود مصانع لعلامات أخرى ستطلق مصانعها قريبًا في الجزائر.

كما أوضح الوزير عون، في رده على سؤال متعلق بمصنع الدراجات الهوائية والنارية “سيقما” في قالمة، أنه “تم إعداد مخطط لإعادة بعث نشاط هذه الشركة، يرتكز على سيناريوهات عملية”.

وتحدث الوزير عن مباشرة مفاوضات مع شركات أجنبية متخصصة في إنتاج وتسويق الدراجات النارية والدراجات الهوائية بمختلف النماذج، من أجل الدخول في الإنتاج قبل نهاية 2024، قصد تلبية الطلب المتزايد في السوق الوطني والتصدير للخارج.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا