آخر الأخبار

الجزائر _ الأمم المتحدة: تطوير علاقات التعاون في الطاقات المتجددة

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, اليوم الخميس, الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر, ناتاشا فان راين, والتي بحث معها علاقات التعاون بين الجزائر والمنظمة الأممية, لاسيما في مشاريع الكفاءة الطاقوية والانتقال الطاقوي.

وتم خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور إطارات من الوزارة, تقييم التعاون القائم والمشاريع الجارية خاصة مع الوكالة الوطنية لتطوير استخدام الطاقة وترشيده, بالأخص فيما يتعلق بتبادل الخبرات والدعم التقني في المشاريع الجارية والمتعلقة بالكفاءة الطاقوية والإنتقال الطاقوي.

كما تطرق الطرفان إلى تطوير هذه العلاقات لتشمل الطاقات المتجددة (الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الريحية), وكذا تطوير الهيدروجين الأخضر واستخدامه كبديل طاقوي لتقليص البصمة الكربونية في القطاع الصناعي, بالإضافة إلى تشجيع النقل النظيف والمستدام وخفض البصمة الكربونية.

في هذا الإطار, أعربت فان راين عن ارتياحها لهذه المقابلة التي أتاحت لها التعرف على آفاق تطوير برامج الكفاءة الطاقوية والطاقات الجديدة والمتجددة والتحول الطاقوي والهيدروجين الأخضر, كما أشادت بجهود الجزائر وعزمها على تطوير نموذج طاقوي جديد ومستدام دعما لأهداف السياسة الطاقوية للجزائر والعمل على تعزيز التعاون مع البلدان الإفريقية في هذا المجال, وفقا للبيان.

وعبرت أيضا على استعداد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتكثيف التعاون والمبادلات مع الجزائر وخاصة في مجال الانتقال الطاقوي والكفاءة الطاقوية وكذا تطوير النماذج والحوكمة الطاقوية.

شارك الخبر

إقرأ أيضا