آخر الأخبار

إصدار 600 ألف بطاقة شفاء في 2024

شارك الخبر
مصدر الصورة

صرح أمين عبيدو، مدير فرعي بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بأن الصندوق يهدف إلى تحقيق مداخيل تتجاوز 1850 مليار دينار جزائري خلال سنة 2024، ويأتي هذا التصريح في إطار الجهود المبذولة لتعزيز النظام الاجتماعي في البلاد وتحقيق الاستدامة المالية، كاشفا إصدار 600 ألف بطاقة شفاء في 2024.

خلال استضافته في حصة “الشروق مورنينغ”، أكد عبيدو أن الصندوق أطلق عدة مبادرات تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية والاجتماعية، حيث تم إصدار أكثر من 600 ألف بطاقة شفاء هذا العام، مما يعكس الالتزام بتلبية احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن أكثر من 600 ألف طالب سكن في برنامج عدل 3 تمكنوا أيضا من استخراج بطاقات الشفاء، مما يسهل عليهم الحصول على الرعاية الصحية.

وأشار المتحدث ذاته إلى دور صندوق الضمان الاجتماعي في تغطية العجز المسجل في صندوق التقاعد، حيث تعتبر هذه المسألة أحد التحديات الرئيسة التي تواجه النظام الاجتماعي، موضحا أن العطل المرضية كلفت الصندوق حوالي 22 مليار دينار حتى سبتمبر 2024، مع تسجيل 720 ألف عطلة مرضية للموظفين والعمال.

وفي ختام حديثه، دعا عبيدو إلى ضرورة تعزيز الوعي حول أهمية النظام الضماني والاجتماعي، مؤكدا أن التعاون بين جميع الجهات المعنية يعد مفتاح النجاح لتحقيق الأهداف المرجوة وضمان مستقبل أفضل للمواطنين.

للإشارة، فقد بلغ العدد الإجمالي للمؤمّن لهم اجتماعيا المنتسبين لوكالة ولاية الجزائر 1.538.793، فيما وصل عدد ذوي الحقوق إلى 1.621.499، وتتعامل الوكالة مع قرابة 300 صيدلي متعاقد، إلى جانب أطباء معالجين وصانعي النظارات الطبية وعيادات جراحة القلب ومراكز تصفية الدم وعيادات التوليد ومتعاملي النقل الصحي.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا