آخر الأخبار

وزارة السكن: اجتماع طارئ على خلفية انهيار عمارةفي بشار

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ ترأس امس الجمعة، 18 أكتوبر 2024، وزير السكن والعمران والمدينة،  محمد طارق بلعريبي، اجتماعا طارئا على خلفية انهيار عمارة ذات 4 طوابق بحي 770 مسكن طريق لحمر بولاية بشار.

واستهل الوزير استهل الاجتماع بإجراء اتصال هاتفي بوالي ولاية بشار، محمد السعيد بن قامو، أين اطمئن على سلامة قاطني العمارة المعنية الذين تم ترحيلهم في وقت سابق، حيث ومنذ صبيحة اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، وبعد تلقي إبلاغ من طرف سكان العمارة لمصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية بشار بوجود تشققات على مستوى أعمدة العمارة ، تم إيفاد و بصفة استعجالية تقنيين من مصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC إلى عين المكان للمعاينة الميدانية، و على خلفية الخبرة توضح أن الخطر قد يتفاقم وعليه تم اسداء تعليمات بضرورة ترحيل قاطني العمارتين 32 عائلة (العمارة المعنية والمجاورة لها) وهذا بالتنسيق مع السلطات المحلية لولاية بشار.

 الوزير وخلال الاجتماع استمع إلى شروحات مفصلة قدمها تقنيو الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC.

 الوزير امر بإيفاد لجنة تقنية مختصة من الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC والمدير العام للسكن على مستوى الوزارة، بغرض إجراء الخبرة ومعاينة العمارة المحاذية للعمارة المنهارة و تحديد أسباب الانهيار .

وفي ذات السياق، اسدى الوزير تعليمات تقضي برفع شكوى ضد مجهول إلى المصالح المختصة فور الانتهاء من خبرة الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC.

تجدر الإشارة أن العمارة مكونة من أربعة طوابق المتواجدة بحي 770 سكن طريق لحمر بولاية بشار تم بدأ أشغالها سنة 2013 وتم تسليمها سنة 2016.

شارك الخبر

إقرأ أيضا