آخر الأخبار

الجزائر تكثف مساعيها لاستقطاب الاستثمارات الأوروبية المباشرة

شارك الخبر

تواصل الجزائر مساعيها المكثفة لاستقطاب استثمارات أوروبية مباشرة، حيث قام وفد من الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، بمهمة استطلاعية لعرض الإصلاحات التي طرأت على مناخ الأعمال بالجزائر.

وأوضحت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار في بيان لها، أنه مواصلة لتنفيذ برنامج ترقية الاستثمار الذي أطلقته وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج مع الاتحاد الأوروبي، شاركت الوكالة ممثلة برئيسة الدراسات بالوكالة، أحلوش إيمان، في الفترة الممتدة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري، في مهمة استطلاعية إلى النمسا، بهدف استقطاب استثمارات أوروبية مباشرة بالجزائر.

وحضر على هامش هذه المهمة الاستطلاعية، الوفد المكون من ممثلة الوكالة وممثلي سفارة الجزائر، وكذا السفارة النمساوية إلى جانب خبراء مكتب الاستشارات افتتاح المنتدى الدولي للآلات International Machinery Forum الذي أقيم في مدينة فيينا، بهدف لقاء ممثلي الهيئات النمساوية وكذا المؤسسات الناشطة في الميدان الصناعي والخدماتي.

وشارك الوفد في جلسات عمل على مستوى مقر جمعيات ومؤسسات تنشط في مجال الصناعات الغذائية ومجال الطاقات المتجددة وكذا الصناعة الورقية.

وتمحورت اللقاءات حول عرض شامل للمستجدات والإصلاحات التي طرأت على مناخ الأعمال بالجزائر من خلال الضمانات والتحفيزات التي نص عليها قانون الاستثمار، إضافة إلى توضيحات حول العقار الاقتصادي المتاح عن طريق المنصة الرقمية للمستثمر وكذا تقديم عرض لفرص الاستثمار في البلاد.

وعرفت منظومة الاستثمار بالجزائر جملة من الإصلاحات الجوهرية من أجل تحسين مناخ الاستثمار وإعادة الثقة للمتعامل الاقتصادي في بيئة الاستثمار كاملة.

مصدر الصورة

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا